أفضل أنواع الذهب الخليجي









يبحث العديد من الناس عن أفضل أنواع الذهب الخليجي حيث أن الخليج له شهرة واسعة في مجال بيع وشراء الذهب، وخاصة دبي التي تعتبر من أهم دول الخليج بيعاً للذهب، ويقصدها العديد من العملاء، خاصة من دولة الهند، لشراء الذهب، وذلك لقلة سعره، ورخص الرسوم المفروضة عليه أيضاً.

أفضل أنواع الذهب الخليجي

أفضل أنواع الذهب الخليجي
أفضل أنواع الذهب الخليجي

يعتبر عيار 21 من الذهب هو أفضل أنواع الذهب الخليجي، حيث أنه هو الأكثر مبيعاً في أسواق الخليج للذهب، ويتكون الذهب عيار 21 من حوالي 87٪، والباقي 13٪ عبارة عن سبيكة من النحاس، وهو شائع في المجوهرات الراقية، وتتميز المجوهرات الخليجية بفخامتها، ورقي صنعها، مما يجعلها معروفة بشكل كبير في أوساط بيع الذهب في العالم كله.

عيارات الذهب الأخرى

توجد عيارات مختلفة للذهب، بجانب عيار 21 الذي هو أفضل أنواع الذهب الخليجي، وهي أول ما يجب البحث عنه عند شراء المصوغات الذهبية، وستتيح لك علامة القيراط معرفة مقدار محتوى الذهب في المجوهرات، بعدها ة ابحث عن العلامة التجارية للشركة المصنعة بجوار علامة القيراط، فالعلامة التجارية للشركة المصنعة موجودة لتؤكد لك أن علامة القيراط دقيقة.

وقد تم تمييز الذهب الخالص بنسبة 100٪ على أنه “عيار 24″، ومع ذلك فمن غير المعتاد العثور على علامة “24 قيراط” على المجوهرات، لأن الذهب الخالص معدن ناعم ومن المرجح أن يخدش وينثني، لذلك غالبًا ما يتم خلط الذهب في المجوهرات مع معادن أخرى لجعله أكثر متانة، فإذا كنت تعيش في الولايات المتحدة، فستجد على الأرجح العلامة التي تقول “14 قيراطًا”، لأنها أكثر أنواع الذهب شيوعًا المستخدمة في المجوهرات في الولايات المتحدة.

أيضاً الذهب عيار 18 يحتوي على نسبة عالية نسبيًا من الذهب (حوالي 75٪)، وأقوى بكثير من 24 أو 21 قيراط، أيضاً نظرًا لأنه 58٪ ذهب فقط، فإن عيار 14 قيراطًا مشهور بسبب قابليته للشراء، ويعتبر أقل محتوى قانوني من الذهب في الولايات المتحدة هو 10 كيلو، وهو أقل من 42٪ ذهب.

ألوان الذهب وأفضل أنواع الذهب الخليجي

يعتقد الناس أن الذهب له لونين فقط هما الأصفر والأبيض، ولكن هذا اعتقاد شائع، فالذهب له ألوان عديدة، وهي كالآتي:

الذهب الأصفر: الذهب في حالته الطبيعية هو اللون الأصفر، وهو اللون الشائع في أفضل أنواع الذهب الخليجي، وغالبًا ما يُصنع الذهب الأصفر بمعدن مثل الفضة أو النحاس لإضافة قوة للقطعة الإجمالية، وكلما ارتفع قيراط الذهب الأصفر، زاد عمق اللون الأصفر، يستخدم الذهب الأصفر في مجموعة متنوعة من العناصر من الأقراط البسيطة، إلى القلائد، والأساور العصرية.

الذهب الأبيض : عبارة عن ذهب ممزوج بالنيكل والنحاس والزنك للحصول على اللون الأبيض، وبعض الذهب الأبيض مطلي بمعدن مثل الروديوم للحصول على لون أبيض أكثر ثراءً ولمعانًا، وقد يكون الأشخاص الذين لديهم حساسية من النيكل حساسين لارتداء الذهب الأبيض، ويمكنك العثور على خواتم وقلائد وأساور وأقراط من الذهب الأبيض، ويمكن العثور على مجوهرات الذهب الأبيض في متاجر المجوهرات المحلية، وكذلك في مجموعة متنوعة من متاجر التجزئة عبر الإنترنت، ويعتبر سعره مشابه للذهب الأصفر.

الذهب الوردي: الذي يُطلق عليه أيضًا الأحمر الخجول، وهو عبارة عن خليط من الذهب مع النحاس للحصول على لون وردي، وسيؤدي استخدام المزيد من النحاس إلى إنتاج صبغة ذهبية حمراء بينما ينتج القليل من النحاس لونًا ورديًا، وتتوفر معظم أنواع المجوهرات بالذهب الوردي، حيث إنه خيار عصري.

الذهب الأخضر: يصنع بإضافة الفضة إلى الذهب، وهذا النوع من الذهب لا يحتوي على النحاس، ويعتبر الذهب الأخضر أكثر غرابة من معظم الألوان الأخرى، وغالبًا ما يستخدم في صنع خواتم الزفاف.

الذهب الأسود: هو نوع من الذهب مطلي بطبقة من الروثينيوم لمزيد من القوة، ويمكن أيضًا الحصول على اللون الأسود أو البني من خلال معالجة سبائك الذهب

أسباب الإقبال على شراء الذهب في دبي

تعتبر دبي من أشهر دول الخليج التي يمكن شراء الذهب منها، حيث تعرف باسم مدينة الذهب، لذا إذا كنت تبحث عن أفضل أنواع الذهب الخليجي، فيمكن أن تكون دبي القرار الأمثل لك، وذلك للأسباب التالية:

النقاء: في زيارة إلى دبي، سوق الذهب هو وجهة لابد منها بالنسبة له، حيث أن نقاء وجودة المجوهرات في دبي لا مثيل لها.

السعر القليل: الذهب أرخص في دبي، حيث توجد مجموعة متنوعة من الحلي الذهبية في دبي، وأيضًا هي أرخص من بقية العالم، حيث لا توجد رسوم استيراد على الذهب للمواد الخام، وهناك رسوم استيراد بنسبة 5 في المائة، ولكن فقط على المجوهرات، بالإضافة إلى ذلك هناك ضريبة قيمة مضافة بنسبة 5 في المائة مطبقة على جميع مشتريات المجوهرات الذهبية، ولكن يمكن استعادتها بالكامل في مطارات الإمارات العربية المتحدة.

الشكل الفريد: يعد التنوع في التصاميم أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يحبون التسوق لشراء الذهب في دبي، حيث يتميز بالجودة، والتألق، والتنوع في التصميمات.

كانت تلك أهم المعلومات عن أفضل أنواع الذهب الخليجي، التي تعتبر من أفضل أنواع الذهب في الشرق الأوسط، وفي العالم، ويسعى العديد من الناس إلى الحصول عليها، حتى لو اضطروا إلى السفر إلى الخليج، وذلك لحرصهم على اقتناء مثل تلك الأنواع من الذهب، التي تتميز بالفخامة والنقاء.

مقالات ذات صلة