الفرق بين الذهب لازوردي والعادي









الفرق بين الذهب لازوردي والعادي معروف لدى الكثير من المهتمين بالذهب وأنواعه خاصة وأن الذهب لازوردي له الكثير من المميزات التي تميزه عن الذهب العادي.

الفرق بين الذهب لازوردي والذهب العادي
الفرق بين الذهب لازوردي والذهب العادي

الفرق بين الذهب لازوردي والعادي

هناك بعض الفروق بين الذهب العادي والذهب لازوردي وهى :

  • يتمتع الذهب لازوردي بالشكل الرائع اللامع الجذاب.
  • يحتوى على بعض الفصوص والأحجار الكريمة والذهب العادي يحتوى على بعض الفصوص والأحجار الكريمة أيضا ولكن الفرق بينهما عند البيع فعند بيع الذهب العادي يتم خصم ثمن هذه الفصوص والأحجار ولا يتم ذلك عند بيع الذهب لازوردي.
  • هناك ملصق على تشكيلات شركة لازوردي بينما الذهب العادي لا يحتوى على هذا الملصق في حين أن تجار الذهب الأزوردى يؤكدون على التأكد من وجود هذا الملصق عند شراء الذهب لازوردي للتأكيد على شراؤك قطعة أصلية وليست قطعة مقلدة أو قديمة.
  • مصنعية الذهب لازوردي أعلى من الذهب العادي.

مميزات الذهب لازوردي

ينجذب الكثير من الناس للذهب لازوردي بسبب الأشكال الرائعة المبتكرة التي يعمل مصمميها على التجديد فيها دائما وتزيينها بالأحجار الكريمة والفصوص الرائعة.

فالكثير من السيدات يبحثن عن المنظر الجذاب وهذا ما يمنحه الذهب لازوردي فهو يتميز بلمعانه الشديد كما أن هذه الفصوص تتميز بأنه ذات قيمة كبيرة.

مميزات الذهب العادي

يناسب الذهب العادي اغلب الأشخاص خاصة وأنه ينخفض في السعر عن لازوردي، وبالتالي فإنه لا يكلفك كثير كما إذا كنت من محبى التصميمات القديمة فسوف تجدها في الذهب العادي خاصة وأنه هناك الكثير من الأشكال القديمة موجودة في الأسواق.

مصنعية الذهب العادي

غالبا  تبدأ مصنعية الذهب العادى من 50 جنيها وتختلف على حسب سعر عيار الذهب الموجود بالسوق وعلى حسب بعض التجار فكل تاجر قد يقوم بتحديد مصنعية ترتفع بعض الجنيهات عن التاجر

مصنعية الذهب لازوردي

بالنسبة لمصنعية الذهب لازوردي فإنها تتراوح من 100 إلى 150 جنيها وهى تختلف عن مصنعية الذهب العادي.

تكلفة شراء الذهب العادي

يختلف سعر الذهب العادي على حسب نوع العيار الذهب المستخدم فيه كبقية الأنواع الأخرى من الذهب كما أن بعض الأسواق تختلف عن الأخرى.

وتتفاوت في السعر بمعنى أنه هناك بعض التجار الذين يأخذون مصنعية كبيرة وبالتالي يؤثرون على السعر ,كما هناك بعض المشغولات الذهبية ذات التصميمات المختلفة التي تتطلب سعرا مختلفا عن الأشكال العادية للذهب العادي وفيما يلى أسعار الذهب في السوق على حسب أخر الأسعار التي تم نشرها مؤخرا:

تكلفة شراء الذهب لازوردي بالمصنعية

يختلف سعر جرام الذهب لازوردي على حسب نوع عيار الذهب فكل نوع وله بعض المواصفات التي تحدد سعره ويمكننا ذكر أسعار الذهب لازوردي على حسب اخر الأخبار المنشورة فى هذا المجال كالتالي:

  • يبدأ سعر الذهب لازوردي عيار 24 من 1085 – ويصل إلى 1135 جنيهاً
  • يبدأ سعر الذهب لازوردي عيار 22 من 1005-1055 ويصل إلى جنيهاً
  • يبدأ سعر الذهب لازوردي عيار 21 من 960 – ويصل إلى1010 جنيها
  • يبدأ سعر الذهب لازوردي عيار 18 من 825 – ويصل إلى 875 جنيها

مقالات ذات صلة