مصنعية الجنيه الذهب









تكثر الأسئلة بخصوص الاستثمار في الجنيه الذهب، هل الاستثمار في الجنيه الذهب أفضل من الحلي المستعمل؟  كم تبلغ مصنعية الجنيه الذهب وكيف أتأكد من أن الجنيه الذهب غير مزيف؟

وكلها أسئلة طبيعية نظرا لكثرة التشكيك في سلامة الاستثمار في الجنيهات الذهب لكن الخبراء ما زالوا يؤكدون أنه بالتأكيد أفضل أشكال الاستثمار في الذهب نظرا لأن مصنعية الذهب منخفضة جدا وهذه ميزة كبيرة.

مصنعية الجنيه الذهب

يشكك الكثيرون في وجود مصنعية للجنيه الذهب، من الشائع جدا أن الجنيه الذهب بدون مصنعية إلا إذا قمت بتركيب فريم أو إطار عند الصائغ، الفريم يزيد من وزن الجنيهات الذهبية ومصنعيته حوالي 20 جنيه فقط.

ولكن لنكن صريحين، هذا ليس دقيقا تماما ،فالجنيه الذهب المصري له مصنعية لكن المصنعية المحتسبة على الجنيه بسيطة جدا مقارنة بعائد الاستثمار فيه.

الأمر الذي يجعل من قيمة الجنيه الذهب مساوية تقريبا لنفس سعر الذهب لأنه في حالته بشكل جزئي ولم تتم إضافته إلى أي مواد خارجية أو أعيد تشكيله بشكل كلي وبذلك يكون التعامل معه بسعره الأصلي تقريبا.

الاستثمار في الجنيه الذهب

الكثير يقومون بشراء جنيهات ذهبية بغرض الاستثمار والتداول وذلك لأن الميزة البارزة فيه هو أن شراؤه يشابه شراء السبيكة الذهبية،  بقيمته الفعلية دون سعر المصنعية الباهظ.

فالحلي مثلا تكون مصنعيته باهظة جدا للجرام الواحد، وإذا رغبت في بيعه فإن كل المال الذي دفعته في المصنعية عند شرائه سيضيع عليك.

فحتى إن قمت ببيع الحلي بعد ارتفاع سعر الذهب فلن تربح الكثير بسبب المصنعية.

أما الجنيهات الذهبية فيمكنك بيعها بسعر أعلى من الذي اشتريتها به مع مرور الزمن دون الحاجة للقلق بشأن المصنعية العالية التي يتم خصمها في عادة عند بيع الحلي الذهبية.

مقالات ذات صلة