الذهب

مواقع شراء الذهب أون لاين

مواقع شراء الذهب أون لاين فى مصر انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ولان هناك العديد من الفتيات يبحثن دائما عن الجمال والتميز والرقي فتتسارع كلا منهم فى شراء تلك الحلي ليكتمل رونقها ويصبح مظهرها أكثر جاذبية، وتتم عملية البيع والشراء من خلال مواقع مخصصة لبيع الذهب فى مصر والشرق الأوسط وفى هذا المقال سوف نعرض عليك أهم مواقع لشراء الذهب أون لاين.

مواقع شراء الذهب أون لاين

يوجد العديد من مواقع شراء الذهب أون لاين فى مصر والشرق الاوسط، وذلك يرجع لاهتمام السيدات بشراء أغلب احتياجاتها سواء الشخصية أو المنزلية عن طريق مواقع الشراء أون لاين، فيساعدها ذلك فى توفير أكبر قدر من الوقت والمجهود، فاستطاعت العديد من المتاجر توفير الذهب والمجوهرات وبيعها أونلاين ومن أفضل هذه المتاجر متجر أى صاغة لاحتوائه على العديد من المميزات.

افضل انواع الذهب اون لاين فى مصر

هذه الأنواع من المجوهرات الذهبية لا تحتوي بشكل كبير على ذهب خالص، ولكن يتم تصنيع المشغولات الذهبية فى الأسواق عن طريق خلطها مع معادن أخرى كالفضة والنحاس والزنك والنيكل والبلاديوم للحصول على ألوان ذهبية مختلفة وراقية، كما تختلف أنواع الذهب الى كلاً من:

  1.  الذهب الأصفر: وهذا الذهب يخلط ببعض من النحاس والفضة والزنك، كما أنه أنقى ألوان الذهب واكثرهم حساسية، ولكن يتطلب صيانة أقل بكثير من ألوان الذهب الأخرى.
  2. الذهب الأبيض: هذا النوع من الذهب مصنوع من الذهب والبلاديوم أو البلاتين، ويمكنك أيضًا صنعه من الذهب والنيكل والبلاديوم والزنك، ويمكنك معرفة أن الذهب الأبيض أكثر متانة ومقاومة للخدش من الذهب الأصفر، ولكنه أقل تكلفة من الذهب الأصفر والبلاتين.
  3.  الذهب الوردي: الذهب الوردي هو الذهب المخلوط ببعض من النحاس والفضة، ومن أهم صفاته أنه يتميز بتكلفة الأقل عن باقي الألوان الأخرى للذهب ويتميز ايضاً بانه أكثر متانة من الذهب الابيض أو الاصفر.
  4. الذهب الأخضر: هذا النوع الاقل انتشاراً فى الاسواق فيخلط الذهب بالفضة وأحيانًا بالنحاس، وذلك لأن عنصر الفضة يعطى اللون الأخضر السبائك الذهبية.

ويمكنك شراء جميع هذه الأنواع من خلال مواقع شراء الذهب أون لاين فى مصر.

ما هو موقع آي صاغة لشراء الذهب أون لاين فى مصر

-بالرغم من أن صناعة الذهب في مصر هي صناعة تاريخية وتحدث منذ زمن طويل، ولكنها لا تزال بعيدة بشكل كبير عن التطور التكنولوجي، ولذلك جاء موقع آي صاغة المتميز لتطوير صناعة المجوهرات ونقل هذا السوق العريق ونقله فى وقت قصير للقرن الواحد والعشرين.

-اي صاغة هو أول تطبيق مصري لبيع جميع منتجات المتعلقة بالذهب والألماس  والفضة في مصر والشرق الأوسط، حيث انطلق هذا التطبيق عام 2016. فيستطيع المستخدم من خلال المتجر التصفح والبحث عن جميع المنتجات المختلفة والمتنوعة في الذوق، ويمكنك شراء كافة احتياجات من الموقع عن طريق البريد الإلكترونى isagha.com وتطبيقاته للهواتف المحمولة بجميع انواعها سواء الأندرويد او الـiOS.

ما هي أهم مميزات موقع اي صاغة

  • من أهم مميزات موقع اي صاغة أنه يتيح لمحلات الذهب والألماس والفضة بعرض جميع منتجاتهم بكامل تفاصيلها للجمهور وهذه الميزة تحدث لاول مرة فى مصر والشرق الأوسط. كما ان نسبة اقبال الجماهير عالية جدا تصل ٢٠٠ ألف مشتري شهرياً.
  • كما يوفر موقع أي صاغة للزائر مشاهدة جميع المنتجات المتنوعة والمختلفة من حيث الجودة والرقي والاسعار ويوفر لك كافة الأذواق من محلات عديدة وكل هذا فى وقت واحد وباسعار متجددة ومحدثة على مدار اليوم تبعاً لأسعار الأسواق المتغيرة، كما يمكنك طلب المنتجات التي ترغب بها وسوف تصلك حتى المنزل.
  • كما يقدم لك متجر اي صاغة أفضل الخدمات الممكنة من حيث توفير أكبر قدر من المنتجات المطلوبة واستلامها من المحل ومراجعتها بكل دقة وذلك من خلال الجودة والعيار والوزن والماركات لكى يضمن لك الموقع جودتها و التأكد من كافة مواصفاتها المعروضة على الموقع قبل إتمام عملية وصولها للعملاء بكل أمان.
  • ويستطيع الزائر أيضاً من خلال موقع اي صاغة متابعة أسعار الذهب بشكل دائم وفوري  وذلك تبعاً لتغيرها من خلال المتجر،  كما يمكنك من متابعة حالة سوق الذهب اليومية عن طريق تقارير وتحليلات السوق التي تقدم من قسم التحليل الفنى بمتجر أي صاغه الذي يعد من أفضل مواقع شراء الذهب أون لاين فى مصر.
  • يساهم فى هذه المنظومة المتكاملة والمميزة فريق عمل متكامل من أفضل الخبراء فى كافة المجالات وبخبرة لا تقل عن ٢٠ عاماً فى مجالات صناعة الذهب والمجوهرات العالمية، وكل هذا بالاضافة الى الخبرة المتميزة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والبرمجة والتسويق الإلكتروني والمبيعات فتخضع جميع الطلبات الى اجراءات ومعايير دقيقة وذلك لتأمين كلاً من الطرفين سواء العملاء او المحلات.
  • حيث تمكن موقع آي صاغه فى تلك الفترة القصيرة جداً منذ انطلاقها فى ديسمبر عام ٢٠١٦ الوصول إلى ١٠٠ ألف متابع و ١٠٪ من سوق المجوهرات العالمية فى مصر كما أنها استطاعت أن تنجح في زيادة نسبة مبيعات المحلات وذلك عن طريق الموقع فوصلت النسبة لأكثر من ٢٠٪.
  • ولكل هذا وبفضل مجهودات فريق العمل الكامل بموقع آي صاغة تمكنت من أن تصبح واحدة من أفضل ١٠ شركات ناشئة فى مصر وذلك فى بداية عام ٢٠١٨ تحت رعاية مسرّعة الأعمال Flat6labs كما ان موقع آي صاغة وضع رسمياً على خريطة الاستثمار فى الشركات الناشئة الافريقية.

ولهذه الأسباب استطاع موقع اي صاغه أن يصبح من أهم مواقع شراء الذهب أون لاين فى مصر والشرق الاوسط.

كيف تتم عملية البيع والشراء بمتجر أي صاغة

تتم عملية البيع والشراء متجر آي صاغة عن طريق استلام المنتج من المحل ومراجعة مواصفاته بدقة شديدة من حيث العيار والجودة والوزن والماركة، وذلك للتأكد من مطابقة كافة المواصفات المتاحة على الموقع قبل إتمام عملية توصيلها إلى منزل العميل، وكل هذه الخطوات تتم وفقا لاتباع إجراءات ومعايير موضوعة لحفظ حقوق كلاً من الطرفين سواء المحلات أو العملاء، وهكذا تتم عملية البيع عن طريق مواقع شراء الذهب أون لاين.

أفضل عيارات الذهب للشراء فى مصر

من اهم الامور التى يجب النظر إليها عند شراء المصوغات الذهبية هو علامة العيار أو القيراط الموجودة به، وتتيح لك هذه العلامات من القيراط معرفة مقدار الذهب التي تحتوي عليه القطع التى تريد شرائها.

وبعد ذلك قم بالبحث عن العلامات التجارية للشركات المصنعة وتكون موجودة بجوار علامة القيراط وذلك لأن هذه العلامات التجارية تؤكد امانه الجودة والتصنيع فتطمئن عند شرائها.

ويمكنك التعرف على جميع أنواع ً الذهب للشراء وذلك على حسب العيار أو القيراط.

  • الذهب عيار 24 قيراطًا: يحتوي هذا العيار على ذهب صافٍ بنسبة 100%، ولكن يصعب العثور على علامة “24 قيراط” فى المجوهرات المتوفره فى الاسواق وذلك لأن الذهب الخالص عبارة عن معدن ناعم ومعرض للخدش والانحناء بكل بساطة.

لذا تقوم مصانع الذهب بخلطه ببعض المعادن الأخرى مثل الزنك أو الفضه وهذا لتعزيز متانته وسهولة تشكيله ليصبح مميزاً لدى السيدات.

  • الذهب عيار 21 قيراط: هذا النوع من الذهب من أكثر الأنواع شيوعاً وانتشاراً فى تصنيع المشغولات الذهبية، كما أنه يحتوي على 85% من الذهب الخالص دون اضافة اي نوع من المعادن، وذلك يساهم فى تشكيله نظرًا لاضافة المصانع نسبة من النحاس لهذا العيار من الذهب، كما أنه من الأفضل الانواع المناسبة للإدخار وكسب الاموال.
  • الذهب عيار 18: يحتوي هذا العيار على 75% من الذهب الخالص فتقوم مصانع الذهب بخلطه مع بعض المعادن الأخرى مثل الفضة أو النحاس. كما أنه يُستخدم فى تصنيع المشغولات الذهبية، لكن هذا النوع يكون أقل تكلفة مقارنةً بعيار 21.
  • الذهب عيار 14: يحتوي على نسبة بسيطة من الذهب مقارنة بعيارات الذهب الأخرى فيحتوى على 58.5% من الذهب الخالص بالإضافة إلى المعادن خلطة بالمعادن الأخرى سواء النحاس أو الفضة لكى يسهل تشكيله ويتسم هذا النوع باسعاره المنخفضة.

كيف يمكنك التمييز بين عيارات الذهب المختلفة؟

يستطيع كلاً منا التمييز بين جميع عيارات الذهب المختلفة من خلال مواقع شراء الذهب أون لاين بكل سهولة، وذلك من خلال النظر بدقة إلى الدمغة التي يختم بها المصاغ الذهب فتكون واضحة وبارزة فمثلاً:

  • يحمل مصاغ الذهب عيار 24 مربعاُ صغيراً فيه الرقم 1000 أو رقم 24.
  • ويحمل مصاغ الذهب عيار 21 الرقم 875 أو رقم 21.
  • أما مصاغ الذهب عيار 18 يحمل الرقم 750 أو رقم 18.

وهكذا من أنواع الذهب، وكذلك يمكنك ايضاً التمييز التقريبي بين العيارات من خلال النظر بدقة لوزن الذهب أو لونه، فكلّما كان لون السبيكة للشحوب وقله اللمعان به، فيدل ذلك على أنَّ نسبة الذهب الموجودة فى القطعة قليلة فيتوقع أن تكون هذه القطعة عيار 18 وعيار 21.

هل يستخدم الذهب فى صناعة الحلى فقط؟

لا، للذهب طرق متعددة ومختلفة لاستخدام ومن أهم هذه الطرق:

  • يستخدم بشكل أساسي في صناعة المجوهرات الخاصة بالنساء ويمكنك الحصول عليه من خلال مواقع شراء الذهب أون لاين فى مصر.
  • يدخل الذهب في صناعة الإلكترونيات الحديثة.
  • كما أنه تم استخدامه في صناعة العملات الذهبيّة قديماً.
  • واستخدمه الفراعنة قديماً فى صناعة التوابيت نقلا عن ناشيونال جيوغرافيك.
  • وايضاً تم استخدامة فى علاج بعض الأمراض مثل التهابات العظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *