الذهب

محلات بيع الذهب في ماليزيا

تشتهر ماليزيا بمحلات بيع ذهب تنافس محلات بيع عالمية، مثلTiffany & Co  و .Diamond & Platinum

الذهب الماليزي

الذهب من المعادن الثمينة، المتوفرة في القشرة الأرضية ولكن بكميات قليلة، يتم استخراجه من الصخور أو من رواسب الأنهار، ثم تقييم وزنه بالتروي، وعندما يتم خلطه مع معادن أخرى يتم وزنه بالقيراط، فكلمة قيراط تُشير إلى كمية الذهب الموجودة.

فالذهب سلعة دولية والجرام الواحد منه هو نفسه في جميع الدول، وسعر الذهب واحد في جميع دول العالم، ولكن يتم إضافة المصنعية والضريبة المضافة على المجوهرات، وهذه القيمة تختلف من دولة لأخرى، وهذا يدل على أن الذهب الماليزي لا يختلف عن الذهب الإيطالي أو المصري أو السعودي.

فالمصنعية علي المشغولات الذهبية في ماليزيا رخيصة بسبب تكلفة العمالة الرخيصة، على عكس الدول الأخرى مصنعية الذهب تكون مرتفعة.

محلات بيع الذهب في ماليزيا

ذات مرة قال رجل الأعمال الأمريكي الأسطوري وارن بافيت: “إذا كنت لا تعرف المجوهرات، فاعرف صائغك”.، وهذه أفضل محلات بيع الذهب في ماليزيا:

  • Tiffany & Co

من أهم العلامات التجارية لصنع المجوهرات في ماليزيا هي Tiffany & Co، فبدايته كانت عام 1837 في بروكلين كمتجر للأدوات المكتبية والسلع الفاخرة، وأصبح الآن يملك العديد من المحلات في ماليزيا، كما أن الماركة أصبحت تعرض مجوهراتها الرائعة على نساء نيويورك.

  • Wah Chan Gold & JewelleryDeGem

تعتبر واه تشان واحدة من أكبر تجار المجوهرات في ماليزيا، حيث تمتلك 56 محلًا في جميع أنحاء البلاد، بدأت هذه العلامة التجارية المحلية كصائغ ذهب في عام 1955 في بيكان، باهانج، ثم توسعت الشركة من شركة متخصصة في الذهب إلى سلسلة مجوهرات كاملة متخصصة في الأحجار الكريمة الأخرى مثل الماس.

  • DeGem

ظهرت DeGem لأول مرة كشركة عائلية في عام 1981، ومنذ ذلك الحين أصبحت شركة عامة مدرجة تبيع مجموعة من المجوهرات عالية الجودة مثل القلائد والخواتم، كما تحمل DeGem أيضًا علامات تجارية حصرية للمجوهرات مثل Infinity و The Lazare Diamond.

  • Diamond & Platinum

Diamond & Platinum هي إحدى الشركات التابعة لـ DeGem Berhad، يشتهر المحل بشكل خاص بامتلاكه أكبر مجموعة من خواتم الزفاف البلاتينية في ماليزيا.

  • HABIB

تشتهر هذه العلامة التجارية البالغة من العمر 60 عامًا بأنها واحدة من أفضل صائغي المجوهرات المحليين في ماليزيا، فالمحل يوفر مجموعة متنوعة من المجوهرات بغض النظر عن الماس واللؤلؤ والذهب، كما يضم Habib Jewels مجموعة Hearts On Fire التي تتخذ من إيطاليا مقراً لها، بالإضافة إلى أنه الموزع الوحيد للعلامة التجارية للساعات الفاخرة Ice-Watch.

  • Love & Co

تقدم محلات Love & Co مجموعة المجوهرات عالية الجودة.

  • POH KONG JEWELLERS

تعد Poh Kong من العلامات التجارية المحلية في ماليزيا، وتمتلك أكبر سلسلة بيع مجوهرات بالتجزئة في ماليزيا بإجمالي 100 منفذ حتى الآن، كما لديهم العديد من العلامات التجارية الداخلية مثل Tranz، المشهورة بكونها أول مجوهرات ذهبية مصممة من الذهب عيار 22 قيراطًا، ويضم Poh Kong أيضًا علامات تجارية عالمية مرموقة مثل Schoffel وLuca Carati تحقق من عروضهم الترويجية والجولات الترويجية من وقت لآخر هنا.

  • GOLDHEART

أنشاء هذا المحل عام 1994، وأصبح من أكثر صائغي المجوهرات رواجًا والمتخصصين في خواتم الخطبة وخواتم الزفاف عالية الجودة.

  • My Diamond

تأسست My Diamond في عام 2002، تقدم أشكال مختلفة ومتنوعة من المجوهرات المعاصرة لجيل الشباب، وهي شركة تابعة لمجموعة Tomei Group.

  • SK Jewellery

في عام 2003 انطلاق محل SK Jewellery، واشتهر بمجموعات من المجوهرات المعاصرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *