ما هو الذهب الفيتنامي









ما هو الذهب الفيتنامي مع ارتفاع أسعار الذهب الأصلي بدأ العديد من الأشخاص في شراء الذهب الفيتنامي وسوف نذكر في هذا المقال العديد من المعلومات حول دولة فيتنام واقتصادها كما ما هو الذهب الفيتنامي ومعلومات حول أول فندق مطلي بالذهب وبعض المنتجات والمجوهرات الفيتنامي.

ما هو الذهب الفيتنامي
ما هو الذهب الفيتنامي

ما هو الذهب الفيتنامي

  • فيتنام موجودة في جنوب شرق آسيا وعدد سكانها حوالي 95 مليون وهي من الدول التي تتميز بالكثافة السكانية وعاصمتها هي هانوي وحصلت هذه الدولة عن الاستقلال عن فرنسا عام 1945.
  • العملة الأساسية في دولة فيتنام هي الدونج وليست مقبولة خارج البنوك وتم إصدار عملات معدنية في المانيا مصنوعة من الألمنيوم وكما تم سك عملات معدنية مصنوعة من الفولاذ المكسو بالنيكل والنحاس الأصفر.
  • أصدرت فيتنام عملتها في بنك الدولة الفيتنامي البنك المركزي الذي تأسس في 1951.
  • أصبح من يريد شراء الذهب يبحث عن أسعاره وكذلك أسعار العملات مثل الدولار والين الياباني.

الاقتصاد في فيتنام

الاقتصاد ينمو مؤخرا في فيتنام بسبب الصيد الأسماك والغابات والزراعة والمصدر الرئيسي لاقتصاد فيتنام هو الأرز واللبن كما أن السياحة تشكل مصدر مهم في الناتج المحلي الإجمالي لها، حيث تشتهر فيتنام بالصناعة الإلكترونية والصناعة المنتجات البحرية والملابس.

شركة Saigon Jewelry Company

  • تشتهر هذه الشركة بصناعة الذهب والسبائك المختلفة بتصميمات رائعة وتستخدم ذهب خالص بالنسبة كبيرة على درجة عالية من الجودة.
  • توفير السبائك يعتبر من مصادر زيادة الاستثمار وهناك من يقوم بتخزينها على هيئة ودائع بنكية أو في مستودع نظرا لأنه مصدر مهم من مصادر الاستثمار والصناعة في فيتنام.

منتجات ومجوهرات فيتنامي

تتميز منتجات الفيتنام بأنها رخيصة الثمن بالنسبة لأسعار الذهب الأخرى كما أن تصميمها راقي وجميل ويبلغ سعر القطعة في حدود 4.26 دولار.

فيتنام والمعتقدات حول الذهب

من عادات هذه الدولة المشهورة عندما تشهد السنة القمرية على حسب التقويم الصيني أنها في يوم 10 تقوم بإحياء ذكرى إله الثورة الذي يجلب الحظ والسعادة.

يتم شراء الذهب بشكل كبير في هذا اليوم المميز ويتم ارتداء أقنعة للوجه والتوجه إلى محلات المجوهرات والذهب اعتقاد منهم أنه يجلب الحظ السعيد لهذه السنة.

يقوم الصينيون بالاحتفال بإله الثورة يوم السبت وهو اليوم الخامس من السنة القمرية الصينية كما يلجأ الناس للصلاة لجلب الحظ.

فندق مصنوع من الذهب في فيتنام

بالرغم من انتشار فيروس كورونا إلا أن هانوي عاصمة فيتنام أنشأت فندق مطلي بالذهب بلغت حجم التكلفة له نحو 200 مليون دولار.

يتميز هذا الفندق بالخدمة الرائعة كما أن الفناجين القهوة به مصنوعة من الذهب عيار 24 ويوجد مغطس للمياه من الذهب كما أن الأواني.

تبلغ تكلفة الليلة به 250 دولار وهناك العديد من الأثرياء الذين يزورونه وقد أكد على أنه فندق رائع.

مقالات ذات صلة