كيفية بيع الذهب المستعمل









يتساءل العديد من الناس عن كيفية بيع الذهب المستعمل حيث أن أسعار الذهب حاليًا عند أعلى مستوياتها منذ عام 2013، لذا إذا كان لديك مجوهرات ذهبية قديمة أو سبائك ذهبية، فقد يكون بيعها طريقة رائعة للحصول على النقد فورًا للاستفادة من أسعار الذهب المرتفعة اليوم.

أشياء يجب التفكير بها قبل بيع الذهب المستعمل

قبل بيع الذهب المستعمل، ضع في اعتبارك أن كل الذهب يستحق المال، سواء كان مستعملاً، أومكسورًا، أو متشابكًا، أو أيًا كان الذهب ذهب، إنه يستحق المال، وتذكر أن سعر الذهب الآن لم يسبق له مثيل منذ سنوات عديدة، حتى في أسوأ أشكاله، يمكن دائمًا صهر الذهب للاحتفاظ بقيمته.

لا تبيع أبدًا للمكان الأول الذي تلقيت عرضًا منه، قبل التحقق من الخيارات الأخرى، حيث أن سوق الذهب في الوقت الحالي هو سوق تنافسي بشكل لا يصدق.

والفرص ضئيلة في أن يقدم لك المكان الأول الذي تسجل فيه أفضل سعر، لذا تعرف على الأسعار الجارية في السوق، للتحقق من خياراتك المختلفة.

قم بوزن الذهب الخاص بك، والحصول على فكرة عن السعر الحالي للذهب، ولا تقابل أشخاصًا إذا لم تكن لديك أي معرفة بمعلومات حول الذهب.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنك لن تقترب على الأرجح من السعر الحالي للذهب، لأن سعر البيع سوف يكون أقل بكثير.

والسبب هو أن من يشتري الذهب الخاص بك هم في الأساس “رجال وسطاء” ويتحملون المخاطرة بشراء الذهب الخاص بك، ولكن كل ذلك فلا يغير حقيقة أنه لا يزال هناك فرصة للحصول على أفضل سعر للذهب المستعمل.

أهمية الوقت  في عملية بيع الذهب المستعمل

يعتبر الوقت عاملاً مهماً في عملية بيع الذهب المستعمل، لذا ضع في اعتبارك أفضل وقت لبيع الذهب، حيث تنص قواعد العرض والطلب على أنه إذا أراد المزيد من الناس الاستثمار في سلعة ما  فإن سعرها سيرتفع.

ويميل الطلب على الذهب إلى الزيادة عندما يكون الاقتصاد متقلبًا، حيث يُنظر إليه على أنه رهان أكثر أمانًا من أشكال الاستثمار الأخرى على عكس الأسهم.

لذلك يجدر بك النظر في حالة الاقتصاد عند بيع الذهب، وإذا كنت تعتقد أن الأوقات الصعبة تلوح في الأفق، فقد يكون من المفيد الانتظار حتى ترتفع أسعار الذهب، ومع ذلك كما هو الحال مع أي استثمار، فمن الصعب للغاية التنبؤ بدقة بارتفاع القيمة أو انخفاضها في المستقبل.

التعامل مع شركات النقد لبيع الذهب المستعمل

تعتبر شركات النقد خياراً سيئاً في عملية بيع الذهب المستعمل، لذا لا تتسرع في التعامل مع شركات النقد مقابل الذهب، فقد يبدو استخدام الأموال النقدية المتخصصة لشركة الذهب أمرًا مناسبًا ولكن أظهرت الأبحاث أنه من غير المحتمل أن تحصل على أكبر قدر من المال مقابل المعدن الثمين.

حيث تم اكتشاف أن الأسعار التي تقدمها شركات النقد مقابل الذهب أقل بكثير من الأسعار التي تقدم عند التعامل مع صائغي المجوهرات الراقية، ووسطاء الرهن، وخدمات شراء الذهب عبر الإنترنت.

أهمية معرفة قيمة المجوهرات قبل عملية بيع الذهب المستعمل

معرفة قيمة مجوهراتك، ستساعدك كثيراً عند التفكير في بيع الذهب المستعمل، لذا فإن معرفة قيمة ذهبك سيساعدك على النظر إلى السمات المميزة، ووزن مجوهراتك، وتحديد قيمة عناصرك جيداً بناءً على أسعار الذهب الحالية.

ويمكنك أيضًا الحصول على تقييم من صائغي المجوهرات الراقية لإعطائك فكرة ثابتة عن قيمة الذهب الخاص بك، وإذا قمت بإرسال العناصر الخاصة بك إلى شركة النقد مقابل الذهب؟ فاحصل على التقييم أولاً، وإذا كنت تعتقد أنها صفقة سيئة، يمكنك طلب سعر أفضل، أو طلب إعادة الذهب.

أهمية المساومة عند بيع الذهب المستعمل

لا تقم بالبيع عند أول سعر يعطى لك مقبل ذهبك، فمن الممكن أن تساوم قبل أن تبيع الذهب.، لا تخف من المساومة إذا كنت تعتقد أنك لا تحصل على ما يكفي من المال مقابل قيمة الذهب.

فمن الممكن لك التحقق من عدد الصائغين الموجودين في منطقتك، وإذا كان هناك العديد من المتنافسين على الأعمال التجارية، فقد تجد أنهم أكثر استعدادًا للتفاوض بشأن أفضل سعر لذهبك غير المرغوب فيه.

قم بجمع العروض من العديد من صائغي المجوهرات، ثم قم بعمل مقارنة بين بعضهم البعض.

كانت تلك أهم المعلومات عن كيفية بيع الذهب ال مستعمل، والأسباب التي يجب أخذها في الاعتبار عند الإقدام على تلك الخطوة للحصول على أفضل سعر مقابل الذهب.

مقالات ذات صلة