شكل دمغة الجنيه الذهب المصري









يعتبر الجنية الذهبية واحدا من أكبر أشكال الاستثمار في الذهب انتشارا، ولذا يرغب الكثيرون في معرفة شكل دمغة الجنيه الذهب المصري حتى لا يتعرضوا للخداع والاحتيال.

الجنيهات الذهب  تؤخذ في الاعتبار اختيارًا رائعًا ومثاليًا لدخول قطاع الاستثمار من أوسع أبوابه، بالإضافة إلى أنها تعتبر رائعة وقيمة كهدية يمكنك ببساطة تقديمها لأي من أعزائك.

شكل دمغة الجنيه الذهب المصري

الجنيه الذهب المصري يأتي بعيار 21 قيراط ومن الممكن امتلاك نصف وربع جنيه منه. والجنيه الذهب المصري يجب أن يحمل ختم الذهب عيار 21 بالإضافة إلى العلامة التجارية للشركة التي صنعت الجنية الذهبية.

شكل دمغة الجنيه الذهب المصري هو رقم 21 بارزا على العملة بخط صغير وتأكد من وجود شعار للماركة التي أصدرت هذا الجنيه تجنبا للخداع.

مزايا الاستثمار في الجنيه الذهب

تتميز الجنيهات الذهبية بعدد من المزايا المهمة أهمها أن المصنعية المحتسبة عيلها بسيطة جدا  وقيمته تقريبا نفس قيمة الذهب لأنه في حالته ولم تتم إضافته إلى أي مواد أو أعيد تشكيله وبذلك يكون التعامل معه بسعره الأصلي تقريبا.

وإذا قمت بشراء جنيه ذهب بغرض الاستثمار والتداول، فإنه يجب أن تعرف أن ما يميز هذا الاستثمار حقًا هو أنه لا توجد مصنعية باهظة مضافة عند الشراء.

مما يعني أنه بمجرد رغبتك في البيع لن تحتاج إلى فقدان مبلغ كبير في المصنعية كما هو الحال مع الحلي الذهبية.

معرفة الجنيه الذهب الأصلي

إذا كنت تفكر في الاستثمار في جنيهات الذهب، فأنت تريد مهارات للتمييز بين الجنيهات الذهبية المزيفة والحقيقية.

وفي البداية تريد أن تعرف أن الجنية الذهبية المزيفة مكونة من معادن أخف. من حيث الوزن والكثافة، حيث أن الذهب هو أحد العناصر الأكثر كثافة في الطبيعة.

ولهذا لا بد من التأكد من محيط ووزن الجنية، لأن وزن الجنيه يجب ألا يتجاوز ثمانية جرامات، كما يجب التأكد من أنه عيار 21 وتأكد من شكل دمغة الجنيه الذهب المصري يرقم 21.

وإذا تم العثور على ختم آخر أو اكتشافه أنه من عيار آخر فاعلم أنه مزور أو غير جيد للاستثمار.

هناك عيارات أخرى من الجنيه المصري بالطبع مثل 18 وعيار 22 في حال الجنيه الذهب الانجليزي أو جنيه ذهب جورج، أما الجنيه المصري فهو عيار 21 فقط. والعيار 21 و22 هما الأفضل في الاستثمار.

سعر الجنيه الذهب المصري

يختلف سعر الجنيه الذهب بشكل يومي تقريبا وفقا لجديد سعر الذهب اليوم، وادة ما يكون بسعر 8 جرامات من الذهب عيار 21 إذ لا تحتسب مصنعية عليه.

خصائص الجنيه الذهب المصري

  1. في كل الأحوال لا يمكن أن يتجاوز وزن الجنية الذهبية ثمانية جرامات.
  2. تصنع الجنيهات الذهبية المصرية عادة من ذهب عيار 21 وليست مصنوعة من عيار 24 أو 18 قيراط أي أنها ليست مصنوعة من عيار أكثر أو أقل بل عيار 21 فقط.
  3. على عكس المشغولات الذهبية فإن الجنيه الذهب المصري له رسوم تصنيع رمزية جدا ولا تزيد كثيرا على قيمته حيث أن سعره مرتبط بشكل أكثر بقيمة الذهب في سوق الذهب  العالمية والمحلية.
  4. من الممكن وضع إطار للجنيهات الذهبية بما يتوافق مع إرادة الزبون وفي اغلب الأحيان يكون حمل الإطار في حدود 4 جرام إلى 6 جرام وسعر صنعة الإطار لا تتجاوز عشرين جنيها.
  5. توجد الكثير من المشغولات الذهبية المميزة للعملة المصرية، ولعل أهمها نصف الجنيه مصنوع من الذهب وربع الجنيه من الذهب الذي يزن عادة 2 جرام.

وبهذا اتضح لنا ما يجب معرفته عن الجنيه الذهب ومزايا الاستثمار وكذلك أبرز خصائصه المميزة وكيفية معرفة الجنيه الذهب الأصلي من المزيف عبر فحص دمغة الجنيه الذهب وفحص الكثافة وكذلك أوضحنا كيف يكون شكل دمغة الجنيه الذهب المصري.

مقالات ذات صلة