الذهب

كيفية حساب سعر الذهب في الإمارات

كيفية حساب سعر الذهب في الإمارات والذي يجب الحرص على أن يتم تعلمها بشكل صحيح حتى لا يتعرض المستهلك لغش التجار والنصب ويخسر الكثير من أمواله، وللذهب مكانة خاصة في قلوب النساء حيث أنه المعدن البراق اللامع الذي لا يتغير لونه ولا يتأثر بمرور الزمن ويضفي على المظهر مزيد من الأناقة والفخامة.

العوامل المؤثرة في سعر الذهب اليوم

كيفية حساب سعر الذهب في الإمارات ولحساب سعر الذهب اليوم بشكل صحيح يجب إدراك العوامل المؤثرة في سعر الذهب والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • الدولار الأمريكي حيث أن الذهب يتم وضع تسعيرته بالدولار الأمريكي مما يجعل الدولار الأمريكي يلعب دورًا اساسيًا في سعر الذهب، وهناك علاقة عكسية تربط بين الدولار والذهب حيث كلما قل سعر الدولار ارتفعت قيمة الذهب والعكس صحيح.
  • سعر النفط هناك علاقة طردية تربط بين سعر الذهب والنفط حيث أنه كلما ارتفعت قيمة النفط، كلما زادت قيمة الذهب.
  • الطلب يؤثر على الذهب حيث أنه عند زيادة الطلب على الذهب بنسبة أكثر من العرض يؤدي ذلك إلى ارتفاع قيمة الذهب.
  • العرض فكلما زادت نسبة المعروض من معدن الذهب كلما أدى ذلك إلى انخفاض قيمته.
  • الأحداث السياسية والتي تؤثر بشكل مباشر أسعار العملات وبالتالي تتغير قيمة الذهب.

كيفية حساب سعر الذهب في الإمارات

يمكن لأي شخص حساب سعر مصنعية الذهب في الإمارات 2021 وذلك بعد إدراك عدة أمور هامة تتمثل فيما يلي:

  1. معرفة سعر الدولار وقيمة النفط قبل الشراء نظرًا للعلاقة التي تربط بينهما وبين الذهب.
  2. معرفة معيار الذهب حيث أن الذهب في الامارات ينقسم إلى أربع عيارات وهم:
  • ذهب عيار 24 وهو العيار الأنقى حيث أنه خالي من أي رواسب أو شوائب، كما أنه الأفضل نظرًا للونه البراق اللامع ولكنه أقل متانة لذلك لا يستخدم في صناعة المصوغات الذهبية وإنما يستخدم في صناعة السبائك الذهبية والجنيهات والليرات الذهبية.
  • ذهب عيار 22 أقل في النقاء من ذهب عيار 24 إلا أنه أكثر متانة وأقل في السعر منه كما أنه ذو لون براق ولامع، ولذلك يستخدم على نطاق واسع في صناعة المصوغات الذهبية والمجوهرات.
  • ذهب عيار 21 يحتوي على نسبة شوائب أكثر من عيار 22 ولذلك يُعد أرخص سعرًا.
  • ذهب عيار 14 أردئ عيارات الذهب ولذلك فهو الأرخص نظرًا لأنه الأقل من حيث نسبة الذهب الموجودة بالقطعة ونسبة الشوائب والرواسب أكبر.
  1. معرفة سعر جرام الذهب.
  2. معرفة قيمة المصنعية، وقيمة المصنعية عبارة عن المبلغ الذي يتم اضافته إلى ثمن القطعة وهذا المبلغ خاص بالشخص الذي قام بصناعة القطعة المختارة للشراء.

أسعار مصنعية الذهب اليوم في الامارات

أسعار الذهب في أسواق دبي معروفة بأنها منخفضة بالمقارنة بالأسواق الأخرى، وأسعار مصنعية الذهب اليوم في الامارات لا تقل عن 10 درهم اماراتي ولا تزيد عن 70 درهم اماراتي لكل جرام ذهب، ويجب أن يدرك المشتري أنه كلما زادت قيمة المصنعية كلما زاد معدل الخسارة عند بيع القطعة الذهبية.

طريقة حساب سعر الذهب عند الشراء

إذا أراد المستهلك شراء قطعة من الذهب عيار 21 قيراط، وكان سعر جرام الذهب عيار 21 يساوي 25 درهم، ووزن القطعة الذهبية المراد شرائها 30 جرام فستكون الإجابة عن سؤال (كيفية حساب سعر الذهب في الامارات) من خلال العملية الحسابية التالية:

حاصل ضرب وزن القطعة الذهبية (30) * قيمة الجرام الواحد من ذهب عيار 21 (25) = 750 درهم اماراتي، وهذا هو سعر القطعة الذهبية المختارة بدون مصنعية.

ولحساب المصنعية يمكن للمشتري سؤال البائع عن سعر القطعة الذهبية ثم يقوم المشتري بطرح قيمة القطعة الذهبية ولتكن (850) من (750) = 100 درهم اماراتي.

برنامج حساب سعر الذهب عند الشراء

برنامج حساب سعر الذهب أو تطبيق حساب سعر الذهب يتيح للمستهلك التعرف على سعر شراء وبيع الذهب اليوم بمنتهى السهولة؛ حيث يمكن للمستخدم بسهولة الإجابة عن سؤال (كيفية حساب سعر الذهب في الامارات) بدون أي عناء ويمكنه من خلال هذا البرنامج معرفة سعر أي وزن من الذهب وأي كمية وفي أي دولة.

التطبيق يقوم بتسجيل دولة المستخدم، كما يتيح للمستخدم التعرف على سعر جرامات الذهب لكل عيارات الذهب في جميع الدول العربية الآتية (الامارات، السعودية، الكويت، مصر، الأردن، قطر، لبنان، البحرين، المغرب، الجزائر، ليبيا، فلسطين، سوريا، تونس)، وسعر الذهب يتم تحديثه في اليوم الواحد مرتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *