ما الفرق بين عيار 18 وعيار 21









الفرق بين عيار 18 وعيار 21 في الذهب من الأشياء التي يبحث عنها العديد من الناس المقبلين على شراء الذهب، حتى يستطيعون التفضيل بين أنواع الذهب الذي سيشترونه بناءً على خصائص الذهب الذي يريدونه، وأيضاً سعره، بحسب المبلغ المالي المتوفر لديهم، وأيضاً الشكل الذي يناسب أذواقهم.

الفرق بين عيار 18 وعيار 21 في الذهب

يكمن الفرق بين عيار 18 وعيار 21 في الذهب في أربع نقاط:

  • الذهب عيار 21 له لون أصفر أقوى من الذهب عيار 18 قيراطًا.
  • الذهب عيار 21 أكثر نعومة من الذهب 18 قيراطًا، لأن الذهب 18 قيراطًا يوجد به معادن أكثر.
  • الذهب عيار 21 يحتوي على كمية من الذهب الخالص أكثر من الذهب عيار 18 قيراطًا
  • الذهب عيار 21 قيراط سعره أكثر من الذهب عيار 18 قيراطًا.

أسباب تدفعك لشراء الذهب عيار 18

يعتبر الذهب عيار 18 قيراطًا اختيارًا جيدًا إذا كنت تريد قطعة مجوهرات نقية بشكل معقول، ولكنها ليست ناعمة بشكل كبير، ويعتبر الذهب عيار 18 جنبًا إلى جنب مع الذهب عيار 14 قيراطًا، حل وسط جيد بين المتانة والنقاء، ولكن الذهب عيار 14 يعتبر أكثر متانة

مميزات الذهب عيار 21

بالحديث عن الفرق بين الذهب عيار 18 وعيار 21، نجد أن الذهب عيار 21 قيراطًا يحتوي على نسبة نقاء تصل إلى 87.5%.

ويعتبر أكثر نعومة ومرونة من الذهب عيار 14 قيراطًا، كما يشيع استخدام الذهب عيار 21 قيراطًا في المجوهرات ويحظى بشعبية خاصة في الهند، حيث يشتري المستهلكون ذهبًا في الهند أكثر من أي بلد آخر.

هل الذهب عيار 18 يسبب تغير لون الإصبع؟

يمكن أن تتسبب المجوهرات الفاخرة في تغير لون إصبعك، وأيضاً يمكن للخواتم الفضية أن تحول إصبعك إلى اللون الأخضر أو ​​الأسود، حيث تحتوي الفضة الإسترليني عادةً على حوالي 7٪ من النحاس.

لذا يمكن أن تسبب تغير لون الإصبع إلى اللون الأخضر أيضًا، وعادةً ما يحتوي الذهب، وخاصة الذهب عيار 18و 10 و 14 قيراطًا على ما يكفي من المعادن غير الذهبية التي يمكن أن تسبب تغير اللون أيضاً.

كيفية معرفة ما إذا كان الذهب عيار 18 حقيقيًا

يمكن للأشخاص الذين لا يعرفون في عيارات الذهب، أن ينخدعوا بشراء مجوهرات غير ذهبية، لذلك يمكن القيام بالعملية الآتية للتأكد ما إذا كان الذهب عيار 18 قيراط حقيقياً:

لإجراء هذا الاختبار للتحقق قم بعمل خدش خفيف وصغير على العنصر باستخدام مبرد أظافر صغير، اختر مكانًا غير ملحوظ إن أمكن.

استخدم قطارة لوضع قطرة صغيرة من حمض النيتريك على الخدش.

إذا لم يكن هناك رد فعل، فمن المحتمل أن تكون القطعة مصنوعة من ذهب حقيقي.

ويمكن استخدام تلك العملية في الكشف عن الأنواع المختلفة المذكورة من الذهب، بغض النظر عن الفرق بين عيار 18 وعيار 21 من الذهب.

عيوب الذهب عيار 18

من أهم الأمور التي يجب ذكرها عند الحديث عن الذهب عيار 18، هي عيوب الذهب عيار 18.

الذهب عيار 18 قيراطًا تحدث فيه خدوش وتشوهات بطريقة سهلة للغاية، فعلى الرغم من أن الذهب عيار 18 قيراطًا هو الأغلى ثمناً، فهو أكثر عرضة للتأثر بالاستخدام اليومي لأنه أكثر ليونة.

يمكن الاعتماد على تلك المعلومات عند البحث عن الفرق بين عيار 18 وعيار 21 في الذهب، والتي تمكن من التفضيل بين النوعين، وشراء النوع المناسب لك حسب الأمور التي تفضلها في المجوهرات الذهبية التي تقتنيها.

مقالات ذات صلة