الذهب

هل الذهب الأبيض يتغير لونه

يعد الذهب الأبيض أحد أنواع الذهب الذي يستخدم في الزينة ، ويأتي من العيار 18 قيراط ، ويتم إضافته إلى معادن أخرى نفيسة ذات اللون الأبيض لتكسبه درجة من الجمال والبريق التي لا مثيل لها بين أنواع المعادن البيضاء الأخرى.

يوجد نوعان للذهب الأبيض النوع الأول يتكون من الذهب الأصفر الذي نعرفه ويتم إضافته إلى بعض المعادن الأخرى مثل الفضة والبلاتين والنيكل حتي يصبح باللون الأبيض في حالته الأخيرة.

أنا النوع الثاني من الذهب الأبيض يوجد في الطبيعة كما هو في حالته البيضاء ، ويطلق عليه البعض اسم البلاتين ، وهذا النوع من الذهب لا يفرض عليه الزكاة إذا بلغ النصاب ويحل للرجال التزين به ولكن دون إسراف.

خصائص الذهب الأبيض

هناك العديد من الخصائص التي تميز الذهب الأبيض عن غيره من المعادن البيضاء الأخرى ، بل وعن الذهب الأصفر في بعض الأحيان ، ومنها:

  •  الذهب الأبيض لا يصدأ مهما تغيرت الظروف المناخية المحيطة به ومهما مر عليه من الزمن.
  •  الذهب الأبيض لا يصدأ أبداً لأنه لا يدخل في الحديد أو أي معادن أخرى قابلة للصدأ.
  •  الذهب الأبيض لا يتغير لونه حتي مع اختلاف المناخ أو البيئة ، أيضا لا يغير لونه إذا تعرض لأي من المواد الكيميائية مثل الزئبق ، ويظل محتفظ ببريقه مهما تعرض للحوادث وتغير المناخ.
  •  الذهب الأبيض يتميز بالصلابة ولا يتم خدشه بسهولة لأنه يتكون من عدة معادة أخرى تدخل عليه فتكسبه الصلابة والقوة ، فكما نعرف الذهب معدن لين يسهل تشكيله ، ولكن الذهب الأبيض يتمتع بصلابة يكتسبها من المعادن الأخرى المختلطة به ، الأمر الذي يجعل الذهب الأبيض ضعف سعر الذهب العادي.

هذه هي الخصائص التي يتميز بها الذهب الأبيض عن غيره من المعادن ، والتي تجعله يتفرد في بعضها مثل عدم تفاعله مع المواد الكيميائية على عكس الذهب الأصفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *