الذهب

مميزات الذهب التركي

يتميز الذهب التركي بالعديد من المميزات التي تجعله الخيار الأول لدي محبي الذهب حول العالم، يعد الذهب من المعادن التي تلقي إقبالا واسعا حول العالم ، فهناك الكثير من الناس حول العالم يشترون الذهب من أجل التزين به، وأخرين يقومون بشرائه من أجل الاستثمار ، فالنوع الأول من الناس يبحث دائما على أفضل أنواع الذهب لتلائم حاجتهم ومتطلباتهم.

في هذا الموضوع سوف نعرض على حضراتكم أهم ما يميز الذهب التركي على باقي أنواع الذهب حول العالم.

أهم مميزات الذهب التركي

هناك العديد من الأسباب تجعلك تقوم بشراء الذهب التركي دون غيره من أنواع الذهب الموجودة في الأسواق العالمية ، هذا ما نذكره في النقاط التالية:

  • الذهب التركي يتم تشكيله من العيار 22 قيراط ، وهو العيار الأفضل بين عيارات الذهب التي يتم تشكيل الحلي والجواهر منها ، لأنه أقرب إلى الذهب الخام حيث يتم إضافة المعادن النفيسة الأخرى إليه بنسبه بسيطة للغاية ، لتكون بذلك نسبة الذهب هي الطاغية عليه.
  • في الذهب التركي يوجد كل ما هو جديد وحصري من الموديلات والتصميمات الفريدة التي لا توجد في أي نوع من أنواع الذهب الأخرى ، فهو يتميز بالتجديد والإبداع والتميز ، لهذا هو الخيار المناسب للكثير من الأشخاص الذين يحبون التزين بالذهب.
  • كما تأتي القيمة المضافة من أجل التصنيع على الذهب التركي زهيدة مع مقارنتها بالأنواع الأخرى من الذهب التي تكون فارق القيمة المضافة للتصنيع عالية للغاية ، الأمر الذي يجعل الذهب التركي الخيار المناسب أمام الطامحين في شراء الذهب بكميات كبيرة.

هذا ويوجد لكثير من المميزات التي تميز الذهب التركي عن غيره التي قد لا يسع الحديث عنها هنا ولكن أشرنا إليكم بعض هذه المميزات وأهمها بالنسبة للقارئ.

الفرق بين الذهب التركي وغيره من أنواع الذهب

يوجد فارق كبير بين الذهب التركي وغيره من أنواع الذهب الأخرى التي توجد في الأسواق العالمية ، منها أن الذهب التركي يتم تشكيله من العيار 22 قيراط ، وهذه النوع من العيار غير متوفر في الكثير من الأسواق خاصة أسواق الذهب الموجودة في الشرق الأسط.

أما أنواع الذهب الأخرى الموجودة في السوق يتم تشكليها من العيار 21 قيراط والعيار 18 قيراط ، وهما في المرتبة الثانية والثالثة بعد العيار 22 قيراط الذي يعد العيار الأول في صناعة الحلي والجواهر.

سعر صياغة الذهب التركي

يختلف سعر صياغة الذهب التركي من قطعة إلى أخرى وكذلك من متجر إلى أخر ، ولكن بالنظر إلى أسعار الصياغة للأنواع الأخرى من الذهب فإن الذهب التركي يتميز بسعر صياغة أرخص بكثير من الأنواع الأخرى مثل الذهب الخليجي والذهب السعودي.

يأتي سعر الصياغة للذهب التركي قليلة في الكثير من الأحيان لأن الذهب التركي يتم تشكيله من العيار 22 قيراط وهو العيار الأقرب للذهب الخالص ، وكما نعرف أن الذهب من المعادن اللينة كلما كثرت نسبة الذهب في القطعة المشغولة كلما مانت ألين وأٍهل في التشكيل.

أشكال الذهب التركي

تتميز أشكال الذهب التركي بالرقي والتجدد المستمر ، فتتوفر منه العديد من الأشكال والأنواع الراقية التي تناسب جميع الأذواق ، على خلاف الذهب الخليجي الذي يجمد تصنيعه عند أشكال محددة وغالباً ما تكون مقلدة ومستوحاه من أشكال الذهب التركي.

تعكس أشكال الذهب التركي رقي الذوق الأوربي الفريد التي تتميز به تلك المشغولات الساحرة التي تجذب الكثير من النساء حول العالم لشرائها واقتناء بعض منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *