الذهب

ماركات الذهب الإيطالي

ماركات الذهب الإيطالي أصبحت اليوم من أهم الأساسيات في حياة النساء ولا يمكنهم الاستغناء عنها، حيث لمعت فى الأسواق العديد من ماركات المجوهرات الإيطالية الفريدة من نوعها، حيث قدمت إيطاليا دروساً فى الابتكار والرقى لجميع أنحاء العالم.

ماركات الذهب الإيطالي
ماركات الذهب الإيطالي

ماركات الذهب الإيطالي

على مر العصور كانت إيطاليا المنبع الأساسي للفنون الراقية، وذلك منذ عهد الرومان وصولاً إلى عصر النهضة حيث عملت ايطاليا على تقديم تراثا فنيا ومعمارياً مدهشاً، ومنذ هذا اليوم تخطت ايطاليا مكانتها المتقدمة بشكل ملحوظ في مجال الفنون خصوصاً فى:

  • مجالات الموضة العصرية.
  • الأثاث الحديث والمبتكر.
  • المجوهرات الباهظة.
  • وجميع الصناعات المتعلقة بالرفاهية والتميز.

فلا يمكننا أن نتعجب أو نندهش عندما نرى عدة ماركات ذهب ايطالية تبهر الجمهور بكافة أنحاء العالم، وذلك بتقدمها من أبداع فاخر وراقى وساحر لا يمكن لأحد أن يقاومه.

واليوم نتعرف معكم على أهم ماركات الذهب الإيطالي بتصميمات تلائم عشاق الفخامة والابداع لتتألقي على الساحة باطلاله فنية لا مثيل لها.

خصائص الذهب الإيطالي

  • يتم تصنيعه فى إيطاليا.
  • يعتبر الذهب الإيطالي من أرخص انواع الذهب حيث يستخدم فى إنتاجه عيار 18.
  • هو ذهب سهل التشكيل.
  • يتم صنع مجوهرات الذهب الإيطالي من الذهب الأصفر الابيض والذهبي الوردي.

أهم ماركات الذهب الإيطالي العالمية

بولغارى Bulgari

تعد بولغارى واحدة من أهم وأغلى علامات المجوهرات الايطالية الباهظة والفاخرة وذلك منذ أن تم تأسيسها في عام 1884، فهي من أهم العلامات التى تربط بين التصاميم التقليدية والتصاميم المبتكرة، وأغلب اعتمادها على التصاميم الجريئة، وذلك مع استخدام الأحجار الملونة مختلفة الدرجات لكى تصبح زاهية ومبهجة.

ولم تكن تعرف نجمة هوليوود إليزابيث تايلور من اللغة الايطالية غير كلمة “بولغاري”، وذلك لكونها من العلامات الإيطالية العريقة التى تنجذب عليها عشاق الأحجار الكريمة المبتكرة والراقية، وبالأخص

تتميز بمجموعات سيربنتي بالساعات والمجوهرات التي تتزين وتتشكل على هيئة افعى مع الألماس الراقى الأحجار الكريمة المتنوعة، كما يستخدم بولغاري الذهب 18 قيراط ليعمل على تصميم وابتكار ارقى الموديلات.

الموقع الإليكتروني للشركة  https://www.bulgarihotels.com/

صفحة الفيس بوك الخاصة بالشركة https://www.facebook.com/Bulgari/

صفحة تويتر الخاصة بالشركة https://twitter.com/bulgariofficial?fbclid

جامپیرو بودینو Giampiero Bodino

وقد أبدع المصمم الايطالي جيامبيرو بودينو في تصنيع وابتكار قطع المجوهرات الخلابة والتي قد ابتكرها من التراث الايطالي الراقي المحيط به، كما يجد جيامبيرو بودينو الإلهام وتقديم أفضل ما لديه في الطبيعة الخلابة في الجنوب الايطالي التى تطل على البحر المتوسط والعمارة التاريخية ليعمل على تقديم أروع ماركات الذهب الإيطالي  المليئة بالثروات والخلود.

الموقع الإليكتروني للشركة  http://www.giampierobodino.com/en/contact

البريد الإليكتروني للشركة [email protected]

رقم التليفون +390230314777

بوتشيلاتي Buccellati

من أهم العلامات البارزة هي علامة بوتشيلاتي الإيطالية التي تقدم  المجوهرات زاخرة بالترف مليئة بالأناقة الملكية، فهي تجد أن الأقمشة المرهفة بمثابة أنوثة خالدة، وفي كافة التفاصيل العمارة التاريخية الايطالية نموذجا يحتذى.

كما أن علامة بوتشيلاتي تشتهر وتتميز بتقديم مجموعة من المجوهرات الفاتنة والمدهشة من الذهب المنحوت بأسلوب خاص ومعبر بالعلامة ليصبح أقمشة الساتان، كما تعمل على تقديم موتيفات مبهرة مستوحاة من والقصور والعمائر الإيطالية لكى تبرز أفضل ماركات الذهب الإيطالي.

حيث تميزت علامة بوتشيلاتي Buccellati عن جميع المجوهرات الإيطالية الأخرى، وحتى العالمية بشكل عام، وحدث ذلك من خلال تقديم أفضل التصميمات للكثير من المجوهرات الفريدة من نوعها والتي لا يمكن أن تراها فى العلامات التجارية الأخرى،.

فتمكنت علامة بوتشيلاتي من أن تجمع بين اللمسة الكلاسيكية والعلامات القديمة في المجوهرات ومن أشهر القطع هى الأساور العريضة المزينة بالألماس والأحجار الكريمة لتعطي لمسة عصرية متجددة.

الموقع الإليكتروني للشركة https://www.buccellati.com/

تليفون الشركة +39025456633

البريد الإليكتروني [email protected]

صفحة الفيس بوك الخاص بالشركة https://www.facebook.com/BuccellatiMilan

بوميلاتو pomellato

تعتبر علامة بوميلاتو من أبرز العلامات التي ظهرت على الساحة بشكل ملحوظ خلال الستينات، فتميزت بعمل أفضل التصاميم الراقية والعصرية للمجوهرات والتى تناسب كافة الأعمار وأحدث الموضات للنساء وخاصة قطع المجوهرات التي تتزين بأجمل الأحجار الكريمة الملونة والمدهشة واختلافها عن المعتاد والتى تتمثل فى:

  • الخواتم.
  • والأساور.
  • والسلاسل.
  • والحلقان.
  • الأقراط.

كما أن علامة بوميلاتو تضيف اللمسة الفريدة والمميزة بين العصرية والفخامة الإيطالية لجميع ماركات الذهب الإيطالي.

الموقع الإلكتروني لشركة بوميلاتو:

https://www.pomellato.com/en_intl/

صفحة الفيس بوك  https://www.facebook.com/Pomellato/about/?ref=page_internal

اليسيو بوسكي Alessio Boschi

كان العنوان الرئيسي للابداعات والفن الراقى هو المصمم الموهوب أليسيو بوسكي الذي عمل على تقديم أفضل الابتكارات المذهلة للعديد من المجوهرات المثالية التي تحمل الكثير من القيم الفنية والراقية ومفاجات تقنية، ويتم عرض هذا من خلال علامته المميزة.

كما تأتي ابتكارات وابدعات أليسيو بوسكي بإلهام خاص وفريد من أهم وأفضل الرموز المعمارية الإيطالية مثل:

  • الكولوسيوم.
  • وبرج بيزا.

فيعمل على إعادة تقديمها في نماذج ساحرة ومميزة لكى تحمل البريق والفخامة والرقى للمجوهرات.

دمياني Damiani

حيث تميزت علامة دمياني الإيطالية الشهيرة بتصميم أجمل وارقى المجوهرات المثالية وذلك حدث منذ بداية العشرينات، ومنذ ذلك اشتهرت بشكل خاص وفريد بمجموعة من المجوهرات الفراشة التى خطفت انظار النساء بتفاصيلها وقصتها.

وتميزت ايضاً بجمال الأحجار الكريمة التي تزينها لتجعلها بارقة ومثالية، ولذلك أصبحت علامة دمياني اليوم من العلامات الهامة والمحبوبة لدى العديد في إيطاليا وليس هذا كل شئ بل انها اشتهرت بشكل رائع حول كافة دول العالم.

روبيرتو كوين Roberto coin

ويوجد لدينا أيضا من العلامات المتميزة علامة روبيرتو كوين Roberto Coin التي اشتهرت بشكل ملحوظ  بدورها حول العالم ولم تقتصر على إيطاليا فقط، وذلك ادا الى ان تصبح من أبرز العلامات التي تذهب إليها العديد من النساء.

وهناك العديد من الأسباب التي تميز مجوهرات روبيرتو كوين عن غيرها من المجوهرات، وذلك يتلخص فى ال لمسة المخصصة للعلامة، أي حجر الروبي الصغير المتواجد فى جميع التصاميم بالإضافة ايضاً إلى التصاميم الراقية والرائعة التى لا مثيل لها.

صانعي المجوهرات الإيطاليين المشهورين

Luca Benfaremo

من أفضل صناع المجوهرات المرموقين في إيطاليا، حيث يقع في مدينة فلورنسا. ومن الممكن أن تكون قطع Benfaremo مزخرفة بطريقة مميزة أو بسيطة وهى تتراوح من الأقراط إلى المعلقات بدلاً من استخدام الذهب اللامع.

فتحتوي المجموعات الأخرى من المجوهرات على ذهب مدمج في خشب الأبنوس أو مختلط الفولاذ المضاد للصدأ أو مواد أخرى.

ويمكنك ايضاً شراء المجوهرات الايطالية المشهورة من خلال متجر Benfaremo في فلورنسا أو عن طريق الإنترنت.

أين توجد ماركات الذهب الإيطالي

يوجد هناك عدد من المناطق المتميزة في إيطاليا التي تشتهر بإنتاج وصناعة المجوهرات، ففي الواقع، يوجد حوالى 70 في المائة من شركات المجوهرات الذهبية الراقية، وذلك وفقًا لموقع Goldprice.org، تنقسم هذه الأماكن:

  • فينيتو.
  • توسكانا.
  • كامبانيا.
  • بيدمونت ولومباردي.

الفرق بين الذهب الإيطالي والذهب العادي

يتميز كلا من الذهب الإيطالي والذهب العادي ببعض المميزات التي تجعل لكل منهما رونقه الخاص ويمكننا سرد بعض الفروق بينهما كالتالي:

  • الذهب الإيطالي أرخص من الذهب العادي.
  • يتميز الذهب الإيطالي بالتصميمات المختلفة خاصة وأن مكان تصنيعه هي إيطاليا بلد الجمال والاناقة والتي ينتج منها كل ما هو جديد في عالم الموضة والأناقة وبالتالي فإنه هناك مجموعة من التشكيلات الذهبية الإيطالية التي تجذب الكثير من السيدات إليها.
  • يتميز الذهب العادي أيضا بتقديم الكثير من الأشكال ولكنها لا تصل في براعة تصميمها مثل الإيطالي حيث أن الذهب الإيطالي يوجد فيه ابتكار في التصميم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *