الذهب

أنواع الذهب الأبيض

الذهب الأبيض هو نوع من أنواع الذهب الموجود والمتعارف عليه بين الناس ، يوجد له نوعان ، النوع الأول موجود في الطبيعة ، والنوع الثاني يتم إضافة بعض المعادن الثمينة إلى الذهب الأصفر ليصبح بعد ذلك ذهباً أبيض.

يفضل العديد من الناس حول الأبيض على الذهب الأصفر ، ويأتي الذهب الأبيض من العيار 18 قيراط ، وهو ذهب مخلوط بالمعادن النفيسة بكميات ليست قليلة وله مميزات وخصائص سوف نستعرضها على حضراتكم في هذه المقالة.

أنواع الذهب الأبيض

يوجد نوعان فقط من الذهب الأبيض سوف نستعرضهم عليكم في هذه المقالة:

  •  النوع الأول: يتكون من الذهب الخالص ويتم إضافة إليه العديد من المعادن النفيسة كالفضة والبلاتين والنيكل لتعطيه بريق لامع باللون الأبيض ، هذا النوع من الذهب الأبيض يكون عليه الزكاة في حالة بلوغه النصاب ولا يحل استخدامه للرجال.
  •  النوع الثاني: هو ذهب أبيض اللون على صورته الأولي يوجد في الطبيعة ويطلق على اسم البلاتين ، هذا النوع من الذهب لا يوجد عليه زكاة في حالة بلوغه النصاب ، ويحل للرجال التزين به لكن دون إفراط.
    هذه هي الأنواع الموجودة للذهب الأبيض غير هذا يكون تقليداً أو فضة ، ويتميز الذهب الأبيض بالعديد من الخصائص التي تجعله يتفرد بين أنواع الذهب الأخرى.

كيف يتم تمييز الذهب الأبيض عن غيره؟

يعرف الذهب الأبيض بصلابته لدخول بعض المعادن الأخرى عليه لتكسبه هذه الصلابة ، ولتمييز الذهب الأبيض عن غيره من المقلد يتم خدش القطعة الذهبية بمسمار حاد مثلا إذا تم خدشها في غير أصلية ، أما إذا صمدت ولم تجرح ففي هذه الحالة نعرف أن الذهب الأبيض غير مغشوش.

أهم مميزات الذهب الأبيض

هناك العديد من المميزات التي تميز الذهب الأبيض عن غيره من الأنواع الأخرى ومن أهم هذه المميزات أنه صاحب لمعة براقة وملمس ناعم جدا كالحرير ، ولا تتغير لمعته هذه مع كثرة الاستخدام أو مرور الوقت.

كما أن الذهب الأبيض لا يصدأ مهما تعرض لعوامل خارجية قاسية ، فهو دائما محتفظ بهيئته البراقة ، ولا يتفاعل الذهب الأبيض مع المواد الكيميائية كما يحدث مع الذهب الأصفر ، هذه الميزة تجعله الخيار المناسب للعديد من النساء حول العالم.

والذهب الأبيض يتميز بالصلابة والمتانة ، فهو يأتي في صورة العيار 18 قيراط ، وهذا النوع من العيارات يعرف بدخول المعادن الأخرى عليه ، فتكسب الذهب الصلابة والمتانة التي تجعله صامد لا يكسر ولا يلين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق