هل الذهب الهندي جيد









تعتبر الهند من أولى البلدان في دول شرق آسيا التي تشتهر بحب الذهب واقتناءه ، هذا لتفضيل الكثير من الهنود استعمال الذهب في الزينة كمظهر أساسي في الحياة اليومية والأعياد وكذلك المناسبات الدينة والعائلية.

يعتقد المواطنون داخل الهند أن اقتناء الذهب داخل المنزل هو رمز الخير والبركة ، فهو يجلب السعادة داخل لمنزل الهندي ، ويعد بمثابة الطريقة للمثلى للاستثمار الأموال بالنسبة لديهم.

يكون للذهب داخل الهند حضور واسع في المناسبات الدينة للهندوس وكذلك الأعياد الخاصة بالآلهة وتقديم القرابين ، كذلك في مراسم الزواج ، ويعد هذا الحضور للذهب في الهند حضورا مبالغا فيه في الكثير من الأحيان.

ما هو الذهب الهندي:

تنتشر في الآونة الأخيرة لا سيما داخل الكثير من الدول العربية ، والذهب الهندي يأتي من العيار 22 قيراط ، وينتشر في معظم بلاد آسيا لاسيما دول الشرق الأوسط.

يختلف الذهب الهندي عن الكثير من أنواع الذهب المنتشرة حول العالم ، لاسيما في نوعية المعادن التي تدخل فيه ، وكذلك المواصفات التي تميز الذهب الندي عن الكثير من أنواع الذهب التي تصنع داخل لبلدان الأخرى.

جودة الذهب الهندي:

يعتبر الذهب الهندي نوع من نواع الذهب التي تتمتع بالجودة العالية والرقي ، خاصة وأن الذهب الهندي يشتهر بصناعة الحلي والجواهر من العيار 22 قيراط ، ويعد هذه الأفضل بين جميع أنواع الذهب التي يتم تصنيع الحلي منها.

يتكون الذهب من العيار 22 قيراط من 875 جرام من الذهب الخالص لكل كيلو جرام ، هذا بمقابل 125 جرام فقط من المعادن النفيسة الأخرى التي تدخل في تشكيله.

الفرق بين الذهب الهندي والذهب السعودي:

يوجد العديد من الخلافات والفروق بين الذهب الهندي والذهب السعودي ، وتتجلي هذه الفروق فيما يلي:

  •  اختلاف المعادن النفيسة التي تيم خلطها بالذهب الخام في كل من الهند والسعودية.
  • يتميز الذهب الهندي بالكثير من الموديلات التي لا مثيل لها في العالم
  •  الذهب السعودي يتكون من الكثير من الموديلات العربية الأصيلة التي تتميز بالفخامة
  •  الذهب الهندي ينتشر في الكثير من البلدان داخل القارة الأسيوية ، أما الذهب السعودي فينشر في الكثير من البلدان العربية.
  •  أشهر نوع للذهب الهندي هو الذهب عيار 22 قيراط ، أما الذهب السعودي يشتهر بالذهب عيار 21 قيراط في أغلب المصوغات والحلي.

انتشار الذهب الهندي في البلاد العربية:

حظي الذهب الهندي بالقبول في الكثير من البلدان العربية لا سيما دول الشرق الأوسط لما يتميز به من فخامة وجودة تجعله الخيار الأفضل للكثير من أصحاب الذوق الرفيع.

يتميز الذهب الهندي ببريق خاص به يجعله في اختلاف بين الكثير من أنواع الذهب الخاصة بالبلدان الأخرى ، يرجع ذلك إلى المعادن المكونة للعيارات التي تتشكل منها المجوهرات الهندية التي تجعلها ذات طابع مميز وفريد.

لماذا يفضل الكثير من الناس شراء الذهب الهندي:

  • يذهب الكثير من محبين الذهب إلى شراء الذهب الهندي لما له من مميزات تجعله الخيار الأفضل بالنسبة لهم ، ومن بين هذه المميزات ما يلي:
  •  توفر العديد من الموديلات الراقية من الذهب الهندي
  • الذهب الهندي يتميز ببريق خاص يجعله متفرد في البريق
  •  يعد سعر الذهب الهندي الأفضل مقارنة بالعديد من أنواع الذهب الخاصة ببعض البلاد الأخرى.
  •  يدخل في صناعة الذهب الهندي الكثير من الألوان والزخارف التي تجعله الأفضل من حيث الشكل والمظهر ويفضله الكثيرين.

هذا ويوجد العديد من أنواع الذهب الهندي التي تنتشر في كل بلد من البلدان العربية ، ولاسيما في دول إفريقيا التي يفضل سكانها اقتناء الذهب بغرض الزينة.

يقبل الكثير من الناس إلى شراء الذهب الهندي بالأخص لتميزه عن باقي الأنواع الأخرى ، وله قطاع عريض من المشترين حول العالم خاصة داخل البلدان العربية والآسيوية المجاورة للهند.

مقالات ذات صلة