محلات ذهب في نابلس









تعد نابلس من أشهر المدن الفلسطينية في صياغة الذهب، حيث يوجد بها سوق ذهب يحوي محلات ذهب شهيرة مثل مجوهرات البرقاوي وحواء والأشقر.

نابلس

تعتبر نابلس مركزًا لشمال الضفة الغربية وهي إحدى أكبر المدن الفلسطينية سكانًا حيث تضم 56 قرية ويُقدر عدد سكانها بقرابة 388,321 نسمة حسب إحصاءات عام 2017، تشتهر المدينة بالكنافة النابلسية وصناعة الصابون وزراعة الزعتر النابلسي وإنتاج الجبن النابلسي.

الذهب في نابلس

الذهب له أهمية كبيرة في جميع الدول؛ لأنه يستعمل في دعم قيمة النقد، كما أن له استخدامات متعددة بسبب خصائصه الفريدة التي تميزه عن غيره من المعادن؛ فيتميز الذهب بالليونة والقابلية للسحب والتشكيل، كما أنه مقاوم لتآكل ولا يصدأ، ومن أجل الحصول على سبائك متينة يمكن مزج الذهب بالعديد من الفلزات كالنحاس أو الفضة أو النيكل.

واستخدم الذهب في فلسطين في صناعة المجوهرات؛ لمظهره الجميل واللامع، وشاع استخدامه كمهر يدفعه العريس لعروسه، أو كهدية تدل على مدى محبة الشخص، وتتركز صناعة الذهب في فلسطين في هذه المدن: القدس والخليل ونابلس.

محلات ذهب في نابلس

من أهم الأسواق في نابلس سوق الذهب الذي يحوي العديد من محلات الذهب التي توفر مجموعات مختلفة من المجوهرات سواء محلية الصنع أو المستوردة وإن كان المستورد قليل، وفيما يلي نعرض لكم بعض محلات ذهب في نابلس:

  • مجوهرات البرقاوي

تأسس مجوهرات البرقاوي منذ عام 1960، ويعد أحد أفضل صائغي المجوهرات في فلسطين، ويقع المحل في: دوار الحسين.

كما أن له فرع آخر باسم مجوهرات الفيروز: ويقع المحل في شارع غرناطة.

  • مجوهرات شيرين

يقع مجوهرات شيرين في المركز التجاري – أول دخلة سوق الذهب.

  • مجوهرات حواء

تقع مجوهرات حواء في السوق التجاري – بجانب مكتبة الحجاوي.

  • مجوهرات أمين البزرة

يمتلك مجوهرات أمين البزرة فرعان في نابلس، أحدهما يقع في  وسط البلد شارع عمر المختار خلف مجمع التكسيات مقابل شركة سنين و مكاوي، والآخر في شارع عمر المختار – أسفل البنك العقاري المصري العربي – مقابل البلدية.

  • الأشقر للمجوهرات

يقع الأشقر للمجوهرات في سوق الذهب – المركز التجاري مقابل بنك القدس.

  • دهب للمجوهرات

يقع محل دهب للمجوهرات في الدوار – اول دخلة سوق الذهب.

  • مجوهرات التاج -منذر هنديه

تقع مجوهرات التاج في سوق الذهب.

مقالات ذات صلة