كيفية شراء الذهب اون لاين في الإمارات









يبحث جميع المواطنين عن كيفية شراء الذهب اون لاين في الإمارات حيث أن الذهب من الأشياء الغالية والنفيسة التي يحبها الجميع ويتنافسون على شرائها ونظرًا لعدم التعرض لعمليات النصب في شراء الذهب من قِبل التجار الغير موثوق فيهم ونقدم الشراء من خلال الإنترنت لتأكيد ضمان عمليات الشراء والبيع لذا سنقدم من خلال هذا المقال كل ما يختص بعمليات تسوق الذهب اونلاين.

تجارة الذهب

لا توجد أخبار اقتصادية تذكر السعر اليومي للذهب في البورصات العالمية لأن تداول الذهب قد تلقى نسبة كبيرة من الاستثمار على مستوى العالم، ويمكن لأي شخص استخدام أمواله بشكل قانوني من خلال البنوك والأسهم العالمية.

من خلال معاملات الذهب والفضة شركة تتم تجارة سبائك الذهب من خلال بيع وشراء الذهب الخالص عيار 24 قيراطًا، وتأتي هذه السبائك بأشكال مختلفة حسب مكان الإنتاج ويتراوح وزنها بين أونصة و 1 كيلوغرام وحدة وزن الذهب يساوي 25 جرامًا من الذهب الخالص.

استخراج الذهبي

وجد الذهب على سطح الأرض وباطنها في شكله الأصلي ومن أشهر الخامات المستخرجة من السطح الذهب الغريني وخاصة الموجود في الأنهار والجداول والسهول الفيضية والأنهار الغرينية.

تتكون الرواسب من عملية التجوية للرياح والأمطار، وتنتج عن التغيرات في درجات الحرارة للصخور الحاملة للذهب خام أكسيد الذهب خارجي لذلك يمكن تشكيله من خلال عملية إثراء ثانوية ، حيث تتسرب العناصر المعدنية والكبريتيدات تدريجياً وتبقى وراء معادن الذهب غير القابلة للذوبان كترسبات سطحية.

ويشير هذا إلى أن الذهب الطبيعي هو أكثر معادن الذهب شيوعًا حيث يحتوي على 0.1٪ إلى 4٪ فضة وهو ما يمثل حوالي 80٪ من المعادن الموجودة في قشرة الأرض ويوجد على شكل كتل كبيرة يبلغ قطرها الأقصى 12 مم، وفي حالات قليلة وتكون الكتل الموجودة على شكل كتل 50 كجم.

استثمار الذهب

يمكنك الاستثمار في الذهب عن طريق الاستثمار في الأصول الملموسة للذهب على سبيل المثال العملات الذهبية والفضية والذهبية، تتمثل إحدى مزايا هذه الطريقة في أنها يمكن أن تساعد المستثمرين على التعامل مباشرة مع الأصول الملموسة التي يمكنه الحصول عليها.

ولكن لها أيضًا بعض العيوب على سبيل المثال بالإضافة إلى تكاليف الشراء والبيع يحتاج الذهب أيضًا إلى التخزين والتأمين، لأن الاستثمار في الذهب يتطلب أيضًا تكاليف خفية خاصة بالنسبة لكبار المستثمرين الذين يحاولون استثمار جزء من ثروتهم في المعادن.
عادة لا يتم استثمار الأموال بشكل مباشر من بين الأصول المادية للذهب ، تعد إحدى الطرق الأكثر شيوعًا للاستثمار في الذهب بشكل غير مباشر من خلال الصناديق المشتركة.

تستثمر الصناديق المشتركة كمية صغيرة من الأصول في الذهب الطبيعي وعادة ما يتم تصنيف صناديق الاستثمار المشتركة بالذهب على أنها المعادن الثمينة كما أنها تحتفظ بأسهم الشركة.

مميّزات الاستثمار في السبائك

الاستثمار في سبائك الذهب بدون مصوغات له مزايا عديدة لأن صفقة المصوغات الذهبية تتسبب في تكبد المستثمرين خسائر فادحة لأنه يشتري الذهب بالإضافة إلى القيمة التي تم إنشاؤها وتشكيلها وإذا تم بيعه إلى تاجر يتم خصم من السعر حوالي عشرة بالمائة من القيمة.

أما بالنسبة لأنشطة المضاربة في السوق العالمية فإنها تنطوي أيضًا على نفس مخاطر تداول العملات من خلال سوق الأوراق المالية.

وبسبب أحد الأخبار حول العالم أو لأي سبب آخر قد ينخفض سعر الذهب بشكل حاد في أقل من دقيقة عند تجنب المزيد من الخسائر أو انتظار تعافي السعر وإجباره على البيع يعاني التاجر من خسارة كبيرة قد تستغرق وقتًا طويلاً.

كيفية شراء الذهب أون لاين في الإمارات

قم بفتح الموقع الخاص بدار السبائك الذهبية من خلال هذا الرابط واختار النموذج الخاص بالتسجيل ومن خلال هذا الحساب سوف يتيح لك التعامل بالشراء أو البيع.

من خلال هذا الحساب وبعد الانتهاء من التسجيل سوف يتم إرسال اسم المستخدم و كلمة السر من خلال الموقع الخاص بك وبهذا سوف تكون لك الحرية في التعاملات المسموحة لك.

يجب أن يتم إيداع مبلغ من المال حتى يتم استكمال المعاملات المالية من خلال بوابة الدفع الإلكتروني
قم بالدخول على الصفحة الخاصة لتختار ما تريده من سبائك ذهب ومعرفة الأسعار.

مقالات ذات صلة