خاتم الذهب في المنام









يعد رؤية الخاتم الذهب في المنام من الرؤى التي تحمل العديد من التفسيرات والمعاني ، فرؤية لبس الخاتم الذهب في المنام تختلف عن رؤيته غير ملبوس.

ومن رأى أن يبيع الخاتم الذهب تختلف في تفسيرها عن من رأى أنه يشتريه ، وأيضا تختلف رؤية إضاعة الخاتم المصنوع من الذهب أو نسيانه تختلف عن كل هذه التفسيرات.

تفسير ابن سيرين لرؤية الخاتم في المنام

يدل تفسير رؤية الخاتم في المنام عند ابن سيرين على ما يملكه الرأي أو ما يقدر على القيام به ، فمن رأى أنه اتخذ خاتماً أو أهداه أو أ‘طاه لشخص آخر في المنام فهذا يدل على القوة والسلطان والنفوذ ، كما في خاتم سيدنا سليما عليه السلام.

يدل الخاتم في المنام على الخير والممتلكات والنعم التي يملكها الرأي سواء أموال أو عقارات أو مدخرات ثمينة ، أو قد يكون يدل على أِياء ثمينة يسعى الرأى إلى الحصول عليها.

يدل الخاتم الذهب في حلم الرجل على الشر ونحس ، ويكون حلم الخاتم للرجل مهانة ومذلة على عكس حلم المرأة بالخاتم فهو يعد بالنسبة لها رؤية محمودة.

ويضيف العالم ابن سيرين أن رؤية الخاتم الحديد في المنام دليل على قدوم الخير والرخاء بعد المشقة والتعب ، وإن كان هذا الخاتم من ذهب وبه فص فيفسر على أنه بشرى وتمكين ، والخاتم المصنوع من العاج مثله مثل الذهب محمود للنساء فى الحلم ومذموم للرجال.

تعرف على تفسير العثور على الذهب في المنام

أراء المفسرون في حلم الخاتم

يفسر الخاتم في المنام على أنه سلطان ذو شأن عظيم ، وهو الرفعة والعلو ، ومنه تأتى الهيبة ، ويمكن أن يكون النقوش على الخاتم هي الأمنيات والأحلام.

وقد يدل على خير وأموال كثيرة في طريقها للرائي ، ومن حلم بخاتم يتلخلخ فصه دليل على زوال ملكه ، وكذلك المرأة التي ترى أن خاتمها ينتزع منها بالإكراه فهذا دليل على مفارقة شخص عزيز.

مقالات ذات صلة