أكبر مصنع للمجوهرات في العالم









تنتشر العديد من مصانع المجوهرات الكبرى حول العالم يعد من أهمها مصنع علامة رافينتي التجارية للمجوهرات الذي يقع في قارة إفريقيا ، تم إقامة هذا المصنع في مطلع العام 2019 ويعد أكبر مصنع للمجوهرات في إفريقيا.

ومن أكبر مصانع المجوهرات والذهب في العالم مصنع دبي للذهب الذي يقع في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث تملك دولة الإمارات أكبر سوق للذهب والجواهر حول العالم ، ويتم بيع الذهب بما يقد بنحو 7 أطنان من الذهب كل عام داخل دولة الإمارات.

يوجد أيضا الكثير من المصانع الكبرى التي تنتشر في أمريكا وبريطانيا وهولندا والهند وكلها تقوم على صناعة المعدن الأصفر الذي يعد من أولي المعادن المطلوبة على مستوى العالم.

مراحل تصنيع الذهب:

يوجد الهب الخام في الطبيعة في الصخور وفي الأنهار الجارية ، يتم استخراجه كذلك من باطن الأرض والجبال ، والذهب من المعادن النادر وجودها في الطبيعة ، وهو معدن نفيس لامع يتم استخدامه في الزينة ، وقديما كان يستخدم الذهب كعملة لبعض الشعوب.

بعد استخراج الذهب يتم تعرضه إلى حرارة كبيرة جدا وإضافة إليه بعض المعادن النفيسة كالفضة والبلاتين والنحاس ليسهل تشكليه.

يتم تشكيل الذهب إلى حلى وسبائك في مصانع وورش خاصه بالذهب بأدوات يدوية في الغالب ، ويتم تصنيع هذه الجواهر حسب أذواق الجمهور المشتري للذهب في محيط الشركة المصنعة.

أكبر الدول المصنعة للذهب في العالم:

يعتبر الذهب من الأصول التي تحظي باهتمام بالغ من قبل الناس حول العالم ، كما يعد من أهم المعادن وأكثرها مبيعاً ، لهذا يوجد العديد من الدول الكبرى التي تصنع الذهب بكميات هائلة كل عام ، ومن بيع هذه الدول:

  •  دولة الصين: تصنع الصين في كل عام أكثر من 15 مليون أوقية من الذهب ، الأمر الذي يجعلها من أولى الدول تصنيعاً للذهب.
  •  دولة أمريكا: تعد أمريكا في المركز الثاني في صناعة الذهب ، حيث تنتج الولايات المتحدة الأمريكية 8 مليون أوقية من الذهب في كل عام.
  •  أستراليا: تأتي أستراليا في المركز الثالث حول العالم في صناعة الذهب حيث تنتج أستراليا حوالي 7:8 مليون أوقية ذهب العام الواحد.

أسماء شركات الذهب العالمية:

يوجد العديد من شركات الذهب والمجوهرات حول العالم التي تتألق في سماء الأسواق الخاصة بالحلي والجواهر ، والتي ذاع يسطها في شرق العالم إلى غربه ، ومن بين هذه الشركات:

  •  شركة لازوري: وهي من أكبر شركات صناعة المجوهرات والذهب حول العالم تنتشر في الكثير من البلدان العربية وكذلك البلدان الغربية أيضاً وتتمتع برقي تصميماتها وتميزها عن الكثير من الموديلات الأخرى الموجودة في الأسواق.
  •  ماركة بياجيه: تعد شركة بياجيه من الشركات الكبرى للحلي و الجواهر التي تتمتع بذوق فريد ومتألق في سماء شركات صناعة الحلي والزينة.
  •  شركة رافينتي لصناعة الذهب والمجوهرات: ينتشر هذه الماركة في الكثير من البلدان الغربية خاصة دول الغرب وإفريقيا ، ولها الكثير من الشركات والمصانع حول العالم.
  •  شركة باندورا: وهي شركة غربية تقوم على صناعة اللي والجواهر ذات تصاميم عصرية ورقيقة للغاية ، يفضلها الكثير من المواطنين في الغرب ويقبلون على شراء هذه الماركة بالاسم.
  •  شركة فريسنيلو: تعد هذه الشركة من أكبر شركات الذهب حول العالم وتقع في المكسيك ولها العديد من مناجم الذهب التي تملكها مما يجعلها الأولي عالمياً في صناعة الذهب.

هذا بالإضافة إلى العديد من شركات الذهب العالمية التي لا يمكن حصرها في هذا المقال ، ولكن أردنا أن نشير إليكم بعض هذه الشركات الكبرى لتصنيع الذهب في العالم.

مقالات ذات صلة