أضرار الذهب على الأطفال









أضرار الذهب على الأطفال ذلك العنصر الكيميائي نادر التواجد في الطبيعة على شكل معدن، يتميز بأنه ذات لون أصفر لامع، كما أنه لا يتعرض لتآكل والاهتراء، مما دفع الناس من قديم الزمن إلى اقتنائه وارتدائه على هيئة حُلى من أجل التزين به.

أضرار الذهب على الأطفال
أضرار الذهب على الأطفال

أضرار الذهب على الأطفال

على مر العصور دائمًا ما يحب الأشخاص امتلاك الذهب والتزين به سواء رجال أو نساء أو أطفال، ولكن قد يسبب الذهب لبعض الأطفال أضرار، مثل الرغبة في الحكة، أو التهاب الجلد، وهذا ما يعرف باسم حساسية الذهب.

ما سبب حساسية الذهب؟

إن حساسية الذهب تنتج عند بعض الأطفال من تلامس الذهب المباشر مع الجلد، ولا يرجع السبب في ذلك إلى الذهب؛ ولكن إلى أن المجوهرات الذهبية منخفضة القيراط تحتوي على نحاس.

أعراض حساسية الذهب

إن العرض الأكثر شيوعًا هو التهاب الجلد الموضعي في موقع التعرض أو بالقرب منه، مثل شحمة الأذن بسبب الأقراط الذهبية، أو على الأصابع أو الرقبة حيث يتم ارتداء المجوهرات الذهبية.

وعادة ما تتشابه أعراض حساسية الذهب مع حساسية الجلد، ولكن أهم أعراضها:

  • طفح.
  • احمرار الجلد.
  • تقشير.
  • الرغبة في الحكة.

هل ارتفاع أسعار الذهب يسبب ضرر للأطفال؟

نعم، ارتفاع أسعار الذهب يسبب ضرر للأطفال، ويرجع ذلك إلى زيادة استخدام الزئبق السام في عمليات التعدين المحدودة في الدول النامية.

مما يؤدي إلى انتشار سم قد يتلف المخ عند أطفال على بعد آلاف الأميال، وهذا وفقًا لدراسة في الأمم المتحدة، كما ظهرت الدراسة أن الزئبق قد يُسبب تلف المخ للأجنة والرضع.

مقالات ذات صلة