الذهب

كم غرام فى الأونصة الذهب؟ وزن اونصة الذهب

تعد الأونصة من أهم وحدات تقدير كتلة الذهب، وبها يتم تحديد أسعار الذهب عالمياً داخل البورصة وعلى أساسها يتم تسعير جرام الذهب يومياً، فهي واحدة من أكثر الوحدات التقديرية من حيث الشهرة على المستوى العالمي، والتي يتم اعتمادها من قبل العديد من الأنظمة العالمية.

كما يتم اعتماد الأونصة في تقدير العديد من الأوزان التي يصعب تقديرها بالكيلو جرام، فهي هامة للغاية في تقدير أوزان الأشياء لاسيما الذهب والمعادن النفيسة ولمعرفة تفاصيل أوفى عن أونصة الذهب تابعوا هذه المقالة.

كم جرام تساوي الأونصة الذهب

يوجد نوعان من الأونصة وهما الأونصة الإمبراطورية العادية وأونصة تروي، وتزن الأونصة العادية نحو 28.35 جرام بينما تزن اونصة تروي ما يعادل 31.103 جرام، ويتم استخدام أونصة تروي في تقدير المعادن النفيسة لاسيما الذهب، هذا يعني أن أونصة الذهب تعادل 31:103 جرام بالتحديد حتي لا يتم البس بين نوعا الأونصة.

وقد يحدث العديد من الملابسات بين الأونصة الأمبراطورية العادية وأونصة تروي فأصبحت الكثير من الدول حول العالم تستخدم الجرام في تقدير المعادن النفيسة بدلاً من الأونصة خاصة في تقدير الكتلة للذهب.

شكل الأونصة الذهب

تعتبر الأونصة أو الأوقية الذهب أو المعادن النفسية بوجه عام الخاصة بالمعامل الكيميائية والصيدلة، ويطلق عليها اسم أونصة تروي وتزن 31.103 كما أشرنا سابقاً، أي أن الكيلوا الواحد يحتوي على 32.15 أونصة تقريباً، ومن المعروف أن أونصة تروي واحدة من المقاييس التي تنسب إلي نظام أوزان تروي العالمي، وتزن أونصة تروي ما يعادل 1.09 من الأونصة الإمبراطورية العادية.

تحويل الأونصة إلى كيلو جرام

إذا كانت هناك الحاجة إلى تحويل الأونصة إلي كيلو جرام فنقوم بحساب وزن الأونصة على الكيلو جرام، وهنا سيزن الكيلو جرام ما يعادل 32.15 أونصة، هذا يعني أن الكيلو جرام الواحد يحتوي علي أكثر من 32 أونصة.

تحويل الأونصة إلى جرام

تحتوي الأونصة الواحدة على 31.103 جرام بالتحديد ولتحويل الأونصة إلى جرام يتم تقسيمها إلى 31 جرام و 0.103 جرام، هذا بالنسبة للسبيكة التي بوزن الأونصة.

وفي حالة الرغبة في معرفة كم جرام للسبيكة التي تزن 5 أونصة فإننا نقوم بضرب 31.103 خمس مرات لنحصل على النتيجة التى نرغب في الحصول عليها، ويتم تكرار الأمر مع الوزن السبيكة المراد معرفة وزنها بالجرام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق