الذهب

مصانع الذهب في تركيا

مصانع الذهب في تركيا تتميز بأنها أفضل مصانع من حيث الآلات والماكينات الحديثة، ولذلك أصبحت دولة تركيا من أفضل الدول في مجال صناعة الذهب والمجوهرات، فتحتوي على أكبر شركات بيع الذهب بالجملة وذلك لاهتمامها بمجال بيع وشراء المصوغات الذهبية.

مصانع الذهب في تركيا

لا يمكن أن تكون دولة تركيا من أفضل وأهم الدول في مجال الصناعة دون أن تمتلك أفضل المصانع واحدث الالات والماكينات، فتضمن تركيا أبرز المصانع المتخصصة فى إنتاج للمصوغات الذهبية على الإطلاق، ومن أهم هذه المصانع:

  • مصنع MODERN ALYANS TIC.LTD.STI:

هو مصنع تم  إنشائه عام 1992 في  تركيا , والهدف منه العمل على إنتاج وصياغة المنتجات و المصوغات الذهبية وتلبيس الذهب، ويعمل ايضاً على صياغة جميع المشغولات الذهبية، ويقع مقر المصنع الرئيسي في Istanbul, تركيا .

  • المؤسسة ومصنع GÜMÜŞ KALBI:

هو من افضل المصانع التى تقوم بإنتاج جميع المشغولات في قطاع صياغة الذهب والفضة كلهما معاً، كما أن المصنع يتعاون مع أفضل  مكاتب الترجمة فى تركيا وذلك للتواصل مع المستثمرين الأجانب والتجار، ويقع مقر المصنع الرئيسي  في Istanbul, تركيا .

  • مؤسسة ومصنع ERKUT KUYUMCULUK:

تعد هذه المؤسسة من أكبر مؤسسات بيع الفضيات بالجملة وباقل الاسعار،  كما يعمل المصنع ايضاً في قطاع صياغة منتجات الذهب والفضة، ويقع مقر المصنع في Balikesir, تركيا .

  • مصنع CREO WATCH JEWELS:

هذا مصنع  يعمل على إنتاج المشغولات الذهبية والفضية الراقية في تركيا، ويعمل ايضاً في قطاعات الاستيراد والتصدير الخاصة بالحلي والساعات  الذهبية والمجوهرات، واعادة تصليح ساعات الجيب و الفضة.

ولذلك تعد مصانع الذهب في تركيا من ارقى واشهر المصانع فى العالم.

شركات بيع الذهب بالجملة في تركيا

تعد دولة تركيا من أكبر دول العالم الصناعية التى تهتم  بمجال بيع وشراء المنتجات والمصوغات الذهبية، وليس ذلك كل شئ بل أنها تضم أهم وأكبر شركات لبيع الذهب بالجملة.

حيث يقوم كلاً من التجار والمستثمرين المتخصصين فى بيع و شراء الذهب من تركيا إلى عرض جميع المنتجات والمصوغات الذهبية الراقية والفريدة من نوعها على كل السائحين وزوار المتاجر الخاصة بهم.

ومن الضروري على كل مستثمر جديد يفكر في فتح  مشروع خاص به يتعلق باستيراد الذهب أو رغبته بالدخول في مجال بيع وشراء المنتجات والمصوغات الذهبية من تركيا، أن يقوم بعمل خطة دراسة جدوى للمشروع وذلك يتم من خلال أحد مكاتب دراسة الجدوى فى تركيا ومن أهم المكاتب المعترف بها بعمل وتنفيذ أفضل دراسة جدوى على الإطلاق مكتب:

  • مؤسسة المستشار لتطوير الأعمال:

من أفضل مكاتب الاستشارات وعمل الدراسات الجدولية الاقتصادية، كما انهم يتميزون بأن لديها خبرة واسعة في معرفة أفضل وأهم شركات بيع الذهب في تركيا ومعرفة جميع أسعارها، وذلك لأنه يمتلك أفضل الخبراء لتنفيذ دراسة جدوى معتمدة وموثقه لمشروعك.

  • مؤسسة سنابل الإبداع :

من أهم المؤسسات التي تمتلك أفضل فريق عمل متميز من الاستشاريين لعمل وتنفيذ دراسة الجدوى للمشاريع وبأفضل الأسعار الممكنة.

ومن أفضل شركات بيع الذهب واستيراد الذهب و استيراد فضة من تركيا شركة:

  • شركة Turkey Brand Istanbul : لتجارة المنتجات وصناعة المصوغات الفضية والذهبية.
  • شركة tuprag : تعمل على استيراد الذهب التركي الراقي وتقوم ببيعه، ولذلك تسويق تجارة الذهب في تركيا.
  • شركة فوليوم كروب: تعمل بمثابة الوسيط المالي في تركيا.

مواقع اكسسوارات ذهبية بالجملة في تركيا

سوف نعرض عليك أشهر مواقع الإكسسوارات بالجملة في تركيا، وهذا يمكنك  من شراء جميع منتجات الذهب التى تريدها من تركيا  وبكل سهولة ممكنة، وهي:

  • شارع عثمان بك:

يعد هذا السوق من أشهر وأفضل الأسواق المتواجدة في اسطنبول حيث يوجد به محلات عديدة لبيع أفخر وأجمل الإكسسوارات الذهبية بسعر الجمله وباقل الاسعار، وذلك لتعامله مع أفضل مصانع الذهب في تركيا.

  • سوق لالالي:

يتميز هذا السوق بأنه يتضمن اشهر محلات الذهب في تركيا والتي تبيع جميع الإكسسوارات الذهبية التى تناسب جميع الازواق في تركيا وبسعر الجملة.

  • سوق مارتر في اسطنبول:

يعتبر سوق مارتر من أشهر وأكبر الأسواق في اسطنبول، وذلك لأنه يحتوي على أعداد هائلة من المتاجر المتميزة فى بيع جميع الإكسسورات الذهبية الراقية.

اسعار الذهب في تركيا بالدولار أو الليرة التركية

يمكنك معرفة جميع اسعار الذهب التركي سواء بالليرة التركية أو بالدولار وايضاً معرفة أسعار خواتم الذهب في تركيا بالليرة، فسوف نقوم بعرض سعر الذهب الآن المتبادل عبر جميع مواقع الويب، ولكن يجب عليك ان تضع فى الاعتبار أن  أسعار الذهب متغيرة كل يوم وبشكل مستمر، أما عن أسعار الذهب الآن هي:

  • سعر الذهب الذي يحتوي على 24 جرام هو بالليرة التركية 524.54، أما سعر الذهب جرام 24 بالدولار الأمريكي هو 62.76.
  • سعر الذهب جرام 22 هو 480.83 بالليرة التركية، اما بالدولار الأمريكي يساوي 57.53.
  • سعر الذهب جرام 21 هو 458.97 بالليرة التركية ، ويساوي 54.92 بالدولار الأمريكي.
  • سعر الذهب الذي يحتوي على 18 جرام هو 393.40 بالليرة التركية، والدولار الأمريكي 47.07.
  • سعر الذهب جرام 14 هو 305.98 بالليرة التركية، اما بالدولار الأمريكي يساوي 36.61.
  • سعر الذهب جرام 12 هو 262.27 بالليرة التركية،و يساوي بالدولار الأمريكي 31.38.
  • سعر الذهب عيار 10 جرام هو 218.56 بالليرة التركية، و بالدولار الأمريكي يساوي 26.15.

جمارك الذهب فى تركيا

معظم السلطات التركية تفرض ضريبة جمركية على جميع المنتجات وقد تصل هذه الضريبة الى 25% على جميع أنواع الذهب والمجوهرات.

وذلك فى حالة أن تجاوزت كمية الذهب الذى ترغب فى إدخالها إلى تركيا 5كغ -فيتم إيداع الكمية الإضافية في مستودع الجمارك الخاص بجمارك تركيا لإتمام الإجراءات وعملية إدخالها إلى تركيا بشكل أمن وسريع.

-كما أن الكثير من الاشخاص يتساءلون عن متى سوف ينخفض سعر الذهب في تركيا، وذلك خوفا من التعرض لخسارة كبيرة وهذا لأن معظم  التحليلات تفيد بهبوط حقيقي في أسعار الذهب بتركيا مع نهايات هذا العام، لكن الأسواق تشهد تفاعلا هائلة وكل هذا رغم التقلبات والتغيرات التي يتعرض مصانع الذهب في تركيا.

هل تتعدد اشكال الذهب التركي باختلاف المصانع

نعم، فاذهب التركي لديه أنواع عديدة واشكال مميزة وراقية تناسب جميع الأعمار والفئات، كما انها تتناسب مع جميع الأذواق وذلك لأن من افضل المميزات الخاصة بأنواع الذهب التركي أنه يتميز بالرقى والتجديد في جميع أشكاله، وذلك على خلاف الذهب الخليجي الذي يرتبط بتصنيع أشكال محددة وتقليدية وفى أغلب الأوقات تكون مستوحاة وماخوذه من أشكال الذهب التركي، ولذلك تعد مصانع الذهب في تركيا من أرقى المصانع فى العالم.

كيف تتم عملية شراء الذهب في تركيا

من افضل وسائل شراء الذهب في تركيا هي عن طريق التواصل مع شركات بيع الذهب بالجملة المتوفرة في تركيا.

أو يمكنك شراء الذهب ايضاً من خلال حصولك على وسيط جيد يتعامل مع معظم الشركات والمكاتب ومصانع الذهب في تركيا، وذلك عن طريق وجود مكتب شحن تركي لتتمكن من شحن جميع مجوهراتك إلى البلد الذي تريدها.

وهذه الطريقة تعتبر من أهم طرق الاستيراد المعروفة لدى أغلب التجار والمستثمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *