الذهب

محلات ذهب في عمان الأردن

باعتبار أن الذهب هو من اهم المعادن النفيسة التي يفضلها الكثير من الناس سواء كان الغرض في شرائها كان للزينة والاستخدام من قبل السيدات، أو كان بهدف الاستثمار وحفظ الأموال بشكل مضمون يحميك من خطر خسارة أموالك.

فكثير من الناس يكون دائم السؤال عن أماكن بيع الذهب في جميع أنحاء البلاد وخصوصاً في الدول العربية التي تكون من ضمنها عمان والأردن، فبذلك المقال سوف نكون قد قمنا بإجابة جميع الأسئلة التي من الممكن أن تحتاجها من اجل شراء الذهب وأماكن الشراء.

ما هي المكانة التي تحتلها الأردن وعمان بالنسبة لمخزون الذهب:

تعتبر دولة الأردن وعمان ليست من الدول التي تتصدر في قائمة الدول التي تملك مخزون كبير من الذهب مثل باقي الدول كالمملكة العربية السعودية ولبنان، ولكنها تحتوي على مقدار مناسب من مخزون الذهب فهو يتناسب مع مساحة الدولة وعدد سكانها.

حيث إن دولة الأردن تأتي في المرتبة الثامنة من خلال مقارنتها بباقي الدول العربية وقيمة مخزونها ٤٤ طن من الذهب، بينما كانت دولة عمان في المراتب الأخيرة حيث إنها تتقاسم ١٤ طن من الذهب بينها وبين تونس والبحرين واليمن.

ولكن على الرغم من ذلك فان هذه الدول تملك حركة بيع مناسبة تماماً وتملك الكثير من الأماكن لبيع الذهب والمجوهرات وكذلك أسواق الذهب التي تنتشر في المدن.

ما هي اهم وأشهر أسواق بيع الذهب في الأردن وعمان:

على الرغم من تطور وتقدم الأسواق والمولات التجارية والمحلات إلا إن هناك بعض الأسواق التي تتواجد في منطقة وسط البلد بمدينة عمان لها مكانتها الخاصة بين الناس وسوف تظل من اهم أماكن بيع الذهب في البلاد، ومن هذه الأسواق المشهورة:

  • سوق البخارية: فهو من أشهر الأسواق المسقوفة التي تتواجد في منطقة وسط البلد، ويرجع اسمها إلى تجار مدينة بخاري الذين قاموا بتأسيس هذا السوق، وهو يتواجد مقابل ساحة المسجد الحسيني الكبير وهو يضم أكثر من ٢٣ محلًا، وهو يعتبر من أكثر الأسواق تنوعًا حيث يتواجد به الكثير من الأشياء بالإضافة بالطبع إلى محلات بيع الذهب.
  • سوق الصاغة: وهو سوق مختص في بيع المجوهرات بجميع أنواعها من ذهب وفضة، فهو يتواجد في حي الشابسوغ، وكان قد تم بدء هذا السوق بستة محلات فقط ولكن الأن قد تجاوز عدد المحلات أل ٥٠ محل.

ما هي أشهر محلات المجوهرات التي تتواجد في الأردن عمان:

هناك العديد من المحلات التي نشأت في الفترة الأخيرة بعد أن كانت عملية الشراء والبيع تتوقف فقط على الأسواق التي تتواجد في المدينة، ومن اهم هذه المحلات:

  • مجوهرات امسيح: وهي تعتبر من أهم العلامات التجارية التي تتواجد في عمان من اجل بيع الذهب والمجوهرات، حيث إنها تعتمد على الصناعات اليدوية بالذهب وهذه هي فكرة صاحبها منذ أن قام بأنشائها.
  • مجوهرات الشامي: وهي من اهم أماكن بيع الذهب والمجوهرات لأنها بالإضافة إلى توفير مجموعات كبيرة من المجوهرات الجاهزة التي تقوم بتوفيرها بإمكانك أن تحدد لهم أي تصميم وسوف يقوموا يصنعه لك بكل دقة.
  • مجوهرات سكجها: هي من محلات المجوهرات التي يزيد عمرها عن ٨٥ عامًا من الأبداع والدقة، فهم يقوموا بصنع مجوهرات راقيه ورائعة من الذهب والألماس والأحجار الكريمة.
  • مجموعة إزمريان: وهي مجموعة رائعة تم تأسيسها في عام ١٩٨٣م ولكن تم تطورها سريعاً للغاية حتى تحولت إلى شركة احترافية للغاية تقوم بتحويل كل ما تتخيله من تصاميم المجوهرات إلى حقيقة واقعية ملموسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *