الذهب

محلات الذهب في كندا

محلات الذهب في كندا، سواء كنت في سوق الذهب لأغراض الاستثمار أو تسعى لأغراض اخري، فقد أصبح شراء الذهب في كندا أمرًا سهلاً مع توفر المنتجات على نطاق واسع وعدم وجود ضريبة مبيعات على المنتجات ذات درجة نقاء 995 أو أعلى.

هناك نوعان من تجار التجزئة الأساسيين حيث يمكن شراء السبائك الذهبية النقية، وبالمقارنة مع المتاجر المحلية، يتمتع تجار التجزئة عبر الإنترنت بميزة انخفاض تكاليف التشغيل والوصول الجغرافي الأكبر.

محلات الذهب في كندا
محلات الذهب في كندا

 

تتيح هذه المزايا لتجار التجزئة عبر الإنترنت الفرصة لتمرير هذه المدخرات إلى العميل من خلال تقديم نفس المنتجات بسعر أقل.

بينما سيحمل التجار المحليون في كثير من الأحيان مجموعة متنوعة من العملات المعدنية والسبائك والجولات والمقتنيات و العملات حيث يمكن أن يتمتع بائع التجزئة عبر الإنترنت بميزة لوجستية مع مساحة وأمان أكبر لتقديم تشكيلة أوسع بكميات أكبر.

قد يهمك أيضا:- كيفية شراء الذهب في امريكا

سعر جرام الذهب في كندا

نظرًا لكون تجارة المعادن الثمينة أو ما يسمي بالذهب سوقًا نشطًا في كندا، سيكون لديك إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات بأوزان مختلفة تنتجها دار سك النقود المعروفة وذات السمعة الطيبة في جميع أنحاء العالم.

كندا هي موطن دار سك العملة الملكية الكندية والتي تحظى بتقدير كبير لمعايير جودتها وتكنولوجيا متطورة لمكافحة التزييف.

وقد أدخلت دار سك العملة الملكية الكندية ميزة مبتكرة تسمى تقنية مكافحة التزوير باستخدام عملة مابل ليف، وذلك باستخدام النقش الدقيق بالليزر.

من المعروف أيضًا أن هذه العملات المعدنية لها تصميم رائع مع نقاء 9999، ويتم تقديمها بالذهب بعدد من الأوزان المتفاوتة من 1 جرام ، 1/20 أونصة ، 1/10 أونصة ، أونصة ، أونصة و 1 أونصة.

متاجر بيع الذهب في كندا

بيع الذهب في كندا
بيع الذهب في كندا

إذا نظرنا إلى الوراء ، فإن بيع الذهب الكندي يعود إلى التسعينيات، عندما باعت هذه الدولة، مع المملكة المتحدة، معظم احتياطياتها من الذهب.

بالعودة إلى أبعد من ذلك، يمكننا أن نرى أن الاحتياطيات الكندية من هذا المعدن الثمين في عام 1965 وصلت إلى 1023 طنًا من الذهب،

والتي تم تخفيضها بعد عشرين عامًا إلى أقل من النصف، منذ ذلك الحين واصلت بيع ذهبها بشكل مستمر وتدريجي، فقد كان قرار بيع الذهب الكندي من مسؤولية وزارة المالية الكندية.

كما تستمر دار سك العملة الملكية الكندية في الحفاظ على البراعة من خلال تقديم مقتنيات جديدة ومثيرة ، وعلم العملات ، والعملات المعدنية ، والعملات التذكارية ، والمزيد ؛ مع بعض القطع نقي 99999.

قد يهمك أيضا:- صناعة الذهب في السعودية و ما هي اسماء مصانع الذهب في السعودية

اسعار الذهب اليوم في كندا

هناك حقيقة مثيرة للاهتمام وهي إذا احتفظت كندا باحتياطيات الذهب التي كانت لديها في عام 1965 ، فستكون اليوم خامس قوة عالمية في احتياطي الذهب. نسبيًا ، تمتلك الولايات المتحدة احتياطيًا رسميًا من الذهب يبلغ 8133 طنًا والمملكة المتحدة بإجمالي 310 أطنان.

ومع ذلك ، يرى بعض المحللين أن دولة مثل كندا لا تحتاج إلى احتياطيات الذهب الرسمية ، لأنها من الدول التي لديها أعلى إنتاج للتعدين في العالم ، مع مناجم مهمة جدًا مثل الأربعة التي تمتلكها شركة Goldcorp. ، أحد أكبر منتجي الذهب في العالم ، على الأراضي الكندية.

 

اشهر محلات الذهب في كندا 

باع البنك المركزي الكندي احتياطياته من الذهب باتباع تعليمات من الحكومة الكندية، أعلنت ذلك وزارة المالية وان المالك القانوني لاحتياطياتها من الذهب، في بيان حديث: “باعت حكومة كندا 21851 أوقية من الذهب في فبراير 2016، وفي 29 فبراير، بقي 77 أوقية من الذهب في احتياطياتها، وبالتالي ، لم تعد لدى حكومة كندا احتياطيات من الذهب اعتبارًا من هذا اليوم.

بالفعل في يناير 2016 ، أعلن صندوق النقد الدولي (IMF) أن حكومة كندا باعت أكثر من 43٪ من ذهبها ، أي ما مجموعه 1.3 طن ، واحتفظت بـ 1.7 طن فقط. بعد ذلك ، تم إجراء مبيعات جديدة خفضت الذهب الرسمي إلى 0.62 طن ، ثم قيمته 24 مليون دولار. في نهاية عام 2015 ، كان لدى البلاد 3 أطنان من احتياطي الذهب في بنكها المركزي.

قد يهمك أيضا:- محلات الذهب في امريكا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *