الذهب

مجوهرات معوض

مجوهرات معوض علامة رائدة في عالم الذهب والمجوهرات منذ عام 1890 ولقد انطلقت العلامة من لبنان ومنذ تاريخ انطلاقها وعلى مدار أكثر من قرن حرصت على تقديم كل ما هو مميز وفريد من نوعه في عالم المجوهرات والساعات، وتمكنت العلامة من ترسيخ قيم معوض على مر السنين لتقديم الرقي والفخامة والرفاهية للعملاء ذوي الذوق الرفيع.

مجوهرات معوض
مجوهرات معوض

تاريخ مجوهرات معوض

تأسس دار مجوهرات معوض في عام 1890 في دولة لبنان، ولقد بدأت الماركة بمرحلة جديدة مع انطلاق العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين وذلك ترحيبًا بالجيل الخامس إلى كنف هذه المؤسسة العائلية، ويتمثل الجيل الخامس في كل من (جيمي معوض، اناستازيا معوض) واللذان يوعدان بالصعود بالعلامة إلى مكانة أفضل وذلك من خلال اصدار صندوق معوض الخيري.

ويُعد الجيل الرابع أيضًا علامة فارقة في تاريخ ماركة معوض حيث تمكن من الانتقال بها إلى عصر جديد، وكان ذلك في الأول من شهر يناير لعام 2021، وتمكن كل من (باسكال معوض، فراد معوض، آلان معوض) من الوصول بالماركة إلى سمعة التميز التي تتسم بها ماركة معوض ووصلت إلى أعلى المستويات من الابداع.

وعائلة معوض عائلة عريقة ولقد حافظ روبير معوض على إرث هذه العائلة وذلك من خلال حبه الشديد للمجوهرات والساعات ذات التصميم المعقد، وفي سبعينات القرن الماضي نقل روبير معوض مقر شركة معوض إلى جنيف وبدأ بإنتاج تصاميم جديدة من الساعات تحمل اسم (روبرجيه).

أما عن بداية ماركة معوض فكان ذات في عام 1890 عندما رحل ديفيد معوّض عن وطنه لبنان، ليعيش ما يزيد عن عقدين من عمره في المكسيك ونيويورك وقد كان في ذلك الوقت يحترف صناعة المجوهرات والساعات والمصوغات، وعندما عاد معوّض إلى بيروت افتتح أول متجر في عام 1908 ومنذ هذا التاريخ وبدأ تأسيس علامة تجارية تتميز بالإبداع والابتكار في عالم المجوهرات والساعات.

متجر مجوهرات معوّض

متجر مجوهرات معوض من المنصات الالكترونية التي تقدم للعملاء كل ما يحتاجون إليه من تصاميم مبتكرة ومميزة من المجوهرات والساعات، مع تقديم باقة مميزة من الخدمات التسويقية رفيعة المستوى حيث يقدم المتجر لعملائه خدمة التوصيل والشحن وإتاحة العديد من خيارات الدفع الآمنة بالإضافة إلى اتاحة الإرجاع والاستبدال للمنتجات وفقًا لسياسة سهلة وآمنة ومريحة.

يتوفر على المتجر مجموعة مميزة من المجوهرات الاستثنائية لأصحاب الذوق الرفيع الفريد من نوعه، ويوجد بالمتجر قسم خاص للمجوهرات الفاخرة لأصحاب الذوق المميز وعشاق الفخامة والأناقة، بالإضافة إلى قسم خاص بالساعات للرجال والنساء، ومن خلال زيارة متجر مجوهرات معوض تجد كل عروس ما تحلم به من دبل الخطوبة وخواتم الزواج ذات التصميم المبتكر والفريد من نوعه.

مجموعة الألماس من مجوهرات معوض

دار معوض تمكنت خلال سنوات طويلة على الحصول على مجموعة رائعة من الألماس بل تُعد هي المجموعة الأروع على الاطلاق، وهذه المجموعة عبارةعن كنوز رائعة الجمال مرصعة بأحجار الألماس كبيرة الحجم، وسنقدم لكم باقة مختارة من أشهر ألماسات معوض.

كيمبرلي الصفراء

ماسة كيمبرلي الصفراء ظهرت بين الأتربة على ضفاف نهر فال بالقرب من منطقة كيمبرلي جنوب قارة أفريقيا، وهي عبارة عن حجر من الألماس الخام باللون الأصفر المذهل بوزن يزيد عن 100 قيراط، وبعد مرور فترة من الزمن أكتشف أن هذا الحجر من النوع النادر والمميز، ولقد تمكنت دار معوض من الحصول عليه ثم قام الحرفيون بعمل التحاليل المكثفة على الحجر ثم بدءوا في تقطيعه وصقله وكانت النتيجة الحصول على ماستين أحدهما على شكل وسادة بلون زاهٍ ووزنه 71.13 قيراط، ودرجة صفاءه (VVS2)، والثانية على شكل راديانت خالية من الشوائب ووزنها 10.17 قيراط.

بوتسوانا

حصلت دار معوض في نهاية عام 2018 على حجر خام بوزن 84.10 قيراط من داخل منجم كاروي في بوتسوانا، الحجر باللون (lla D)  ويزيد عمره عن 3 مليارات سنة، ولقد تشكل الحجر على عمق 600 كيلو متر تحت الأرض، ويُعد هذا الحجر من الأحجار التي تتمتع بتركيبة نقية خالية من النتروجين مما يجعلها ذو مظهر شفاف فريد من نوعه، وبعد تحاليل مكثفة استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر، قرر خبراء دار معوض أن يتم تقسيم الحجر إلى 6 قطع مميزة بأحجام وأشكال مختلفة (شكل دائري بريليانت 12.89 قيراط، شكل دائري بريليانت 9.60 قيراط، شكل زمرد 8.51 قيراط، شكل زمرد 5.66 قيراط، شكل دائري بريليانت 3.08، شكل زمرد 2.08 قيراط).

داينستي

داينستي حجر من الألماس المذهل بوزن (51.38) قيراط شكله بريليانت تقليدي، درجة نقاوته (VVS1) ولقد تم الحصول على هذا الحجر من حجر (ذا رومانوفس)، وهو عبارة عن حجر خام من الألماس وزنه (179) قيراط تم الحصول عليه في عام 2015 من جمهورية ساخا (ياقوتيا) من أنبوب (نيوربنسكايا كيمبرلايت) ولقد عرف هذا الحجر بالألماس الكبير الأجود على الاطلاق والتي تم تصنيعه في روسيا.

وبعد أن حصلت دار معوض على داينستي قام الحرفيين الماهرين بصقله وكانت النتيجة حجر بوزن (51.03) قيراط ولكنه أصبح يتمتع بأعلى درجة من النقاوة حيث أنه خالي تمامًا من الشوائب لا مثيل له، وتخليدًا لهذا الحجر أطلق عليه اسم (معوض داينستي).

دراغون

دراغون حجر بوزن (54.21) قيراط من الألماس المذهل المصقول شكله بريليانت دائري باللون الأصفر الزاهي، تم تصنيفه من خلال المعهد الأمريكي لعلوم الأحجار الكريمة، ولقد تم الحصول عليه من قلب الأرض، ثم انتقل إلى حرفيين دار معوض ليتم تحويله إلى حجر الألماس اللامع المتلألئ بوزن (54.21) قيراط واطلق عليه اسم (معوض دراغون) نظرًا لأنه لون الحجر يشبه لون عين التنين المتأججة.

جوهرة كيمبرلي ستار

كيمبرلي ستار اكتشفت في البداية كحجر خام بوزن ضخم يزيد عن 160 قيراط، ولقد تم اكتشافه في نهر فال في جنوب أفريقيا عام 2016، وتتميز جوهرة كيمبرلي ستار بأنها الأكثر تشبعًا بالألوان والأكبر حجمًا، وتتسم الجوهرة بشكلها الكمثري الذي لا مثيل له والذي يشبه وجه الإنسان، ولقد اتخذت الجوهرة هذا الشكل من خلال عمليات التقطيع والصقل بصورة بالغة الدقة حتى يتم تحقيق التوازن بين أعلى انعكاس للألوان وأكبر حجم.

اكتسبت جوهرة معوض كيمبرلي ستار الموجودة على متجر متجوهرات معوض أعلى درجة من التماثل والصقل بوزن (111.11) قيراط.

ستار أوف فيلويسك

تم الحصول على جوهرة معوض ستار أوف فيلويسك من جوهرة بلدة فيلويسك المشهورة والتي يصل وزنها إلى (235.17) قيراط، ولقد تم اكتشفها من خلال شركة (ألروسا) بشكلها الخام في أنبوب يوبيلنايا في جمهورية ساخا وذلك في عام 2013، ودار معوض جعل من جوهرة ستار أوف فيلويسك أكبر الماسة بشكل بريليانت دائرية، ولقد تم تصنيفها من خلال المعهد الأمريكي لعلوم الأحجار الكريمة تقطيع هذه الألماسة بدرجة ممتازة.

مجموعات دار معوض

تضم دار مجوهرات معوض مجموعات فريدة من نوعها من المجوهرات والتي تتمثل فيما يلي:

زهرة الخلود

مجموعة زهرة الخلود تنتمي لمجوهرات معوض وانطلقت المجموعة في عام 2010، ومازالت إلى الآن تواصل مسيرة الإبداع التي تتبعها دار معوض للتميز والابداع الدائم، وقد صنعت هذه المجموعة من الذهب عيار 18 قيراط المرصع بالأحجار الكريمة الملونة وأحجار الألماس، وتتألف هذه المجموعة من القلادات البسيطة والخواتم كما تشتمل على أطقم تتكون من أربع قطع.

خواتم زهرة الخلود تتكون من ثلاثة قلوب وزهرة واحدة وجميعها مرصع بأحجار الألماس والأحجار الكريمة الملونة، ولرؤية المجموعة بشكل أوضح اضغط على هذا الزر

مجموعة لوف إم

مجموعة لوف إم مجموعة من خلالها يتم التعبير على مشاعر الحب لتخليد تلك اللحظات إلى الأبد، والمجموعة مصنوعة الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومرصعة بأحجار الألماس اللامعة البراقة، ولقد استوحت المجموعة فكرتها من حرف (M) على شكل قلب، وهذه المجموعة تعبر عن روح الحب، وتتألف هذه المجموعة من سلاسل وأقراط منها ما يناسب السهرات الرسمية وأخرى تناسب التنزه في أوقات النهار.

مجموعة روزيت

تضم مجوهرات معوض مجموعة روزيت مجموعة تتميز بتصاميمها الكلاسيكية والمرصعة بالأحجار الكريمة البراقة الخلابة، وتتكون المجموعة من ثلاث قطع (سلسال، خاتم، حلق)، على شكل وردة وجميع القطع مرصعة بأحجار الألماس والأحجار الكريمة الملونة، المجموعة مصنوعة من الذهب الأبيض والوردي عيار 18 قيراط مما يجعلها الخيار الأنسب للخروج ليلاً أو نهارًا، والقطع مزينة بالأحجار الكريمة كالياقوت، والسافير، والألماس، وحجر التسافوريت، للتعرف على المجموعة بشكل أوضح اضغط على هذا الزر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *