الذهب

ما هو عيار الجنيه الذهب وكم يبلغ وزنه؟

يخبرك البعض أن عيار الجنيه الذهب هو واحد فقط والبعض يقول أنه يصنع بعيارات أخرى، وهذا أصح، ولكن ما هو أفضل عيار للاستثمار؟ وكيف يمكنني اختيار الجنيه الذهب عند شرائه للادخار؟ وهل للجنيه الذهب مصنعية؟ نجيبك على كل هذا في السطور التالية.

عيار الجنيه الذهب

عيار الجنيه الذهب الأكثر شيوعا هو 21 قيراط، وتتواجد بالأسواق جنيهات ذهب من عيار 18 لكننا لا ننصح بها عند الشراء من اجل الادخار والاستثمار.

ويمكنك بسهولة معرفة عيارات الجنيه الذهبي من خلال ختم واضح عيار 21 قيراطًا على الجنيه الذهبي وإثبات ذلك من خلال فاتورة مختومة بختم المحل الرسمي للصائغ.

عيار الجنيه الذهب الانجليزي

من المهم الإشارة هنا إلى الجنيه الذهبي الإنجليزي وهو أنجح صور الاستثمار في الذهب، لكن الجنيه الذهبي الإنجليزي والمعروف بجنيه ذهب جورج هو 22 قيراطًا ويزن 8 جرامًا وليس 21 قيراط لذا قد يكون أعلى في السعر قليلا.

عيار الجنيه الذهب

وزن الجنيه الذهب

توصلنا لأن الجنيه الذهب يوجد في ثلاث من عيارات الذهب، 18 و 21 و22 بالنسبة للجنيه الذهب الانجليزي، وجميع الجنيهات الذهب يكون وزنها 8 جرام مهما اختلفت عيارات الذهب.

أما الليرة الذهبية أو الليرة الرشادية فوزنها 7.2 جرام علما أن الليرة الذهبية هي من عيار 22 قيراطا.

نصائح عند شراء الجنيه الذهب

الجنيه الذهبي الذي يحمل علامة تجارية لشركة جديرة بالثقة وملفوفًا داخل عبوة هذه الشركة هو اكثر أمانا، ومن الممكن التغاضي عن هذا العنصر إذا كنت تثق تمامًا في الصائغ.

 كما يجب أن تتأكد من حصولك على الفاتورة التي تحمل جميع الأحرف المطبوعة الصغيرة لمشترياتك من الصائغ ومختومة بختمه واحتفظ بها.

وبهذا عرضنا عيارات الجنيه الذهب ووزنه ونصائح هامة عند شرائه، وننصح الجميع بالاستثمار في الجنيه الذهب بدلا من الحلي لأنه أفضل في هذا الجانب حيث أن مصنعيته قليلة جدا لذا لن تكلفك كثيرا وسيكون الاستثمار مربحا أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *