الذهب

ما هو الذهب التركي

الذهب التركي هو الذهب الذي يتشكل من الحلي والمجوهرات من العيار 22 قيراط ، ويطلق عليه اسم الذهب التركي ، ويتنشر هذا الذهب في تركيا وسوريا وبعض بلاد الشام وأوروبا.

يتميز الذهب التركي بكونه الذهب الأقرب إلى الذهب الخالص ، حيث توجد به نسبة ضئيلة جدا من المعادن الأخرى التي يتم خلطها به ، وهو أفضل من الذهب السوري الذي يتم تشكيله من العيار 21 قيراط.

الفرق بين الذهب التركي والذهب السوري

يقول بعض الخبراء في الذهب أن الفرق بين الذهب السوري والذهب التركي لا يمكن تفريقه بالعين المجردة ، ولكن يأتي الفرق بين النوعين في العيار فقط ، وهو ما يحدده الختم البارز على الحلي المصنعة من العيار ين سواء التركي أو السوري.

يمكن التفريق بين الذهب السوري والذهب التركي من خلال إحضار عدسة مكبرة والنظر إلى الختم البارز على القطعة الذهب لمعرفة من أي عيار تم تشكيل هذه القطعة ، غير هذا يكون من الصعب جداً التفريق بين هذين النوعين بالتحديد.

الذهب التركي يكون أغلي من الذهب السوري ويشكل الفراق بين سعري الذهب التركي والذهب السوري حجماً سبيطاً في الحقيقة ولكن يبقي الذهب التركي هو الذهب المتميز والأقرب إلى الذهب الخالص.

أيهما أفضل الذهب التركي أم الخليجي

يتميز الذهب التركي عن الذهب الخليجي بالكثير من المميزات ومنها:

  •  في الشكل: يوجد من الذهب التركي العديد من الموديلات الأكثر حداثة وأصالة من الذهب الخليجي ، ويفضل الكثير من الناس الذهب التركي على الذهب الخليجي لما يتميز به الذهب التركي من أشكال وموديلات عصرية تناسب الكثير من الأذواق.
  •  من حيث المصنعية ، فإن الذهب التركي أرخص بكثير من الذهب الخليجي من حيث المصنعية ، هذا لأن الذهب الخليجي يتم بيعه بمصعيات عالية للعالية جدا الأمر الذي يجعله يخسر المنافسة.
  •  من حيث التجديد ، فإن الذهب التركي دائما متجدد ومتطور في موديلاته وتصميماته ، أما الذهب الخليجي فهو يقف عند شكل واحد أو أحيانا يتم صناعته تقليداً للذهب التركي.

لهذه الأسباب يعود الفضل إلى الذهب التركي في الاستحواذ على السوق المحلية والعالمية عند اختيار الحلي والجواهر مقارنة بغيره من أنواع الذهب الأخرى الموجودة داخل الأسواق العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *