الذهب

ما الذي يجب الانتباه إليه عند شراء الذهب و المجوهرات؟

لطالما كانت سوق الذهب المستعملة ساخنة ؛ قد يكون التمييز بين الذهب المباشر والمستعمل صعبًا إلى حد ما، أسهل طريقة للتعرف على الذهب المستعمل هي النظر إلى مظهره ، وخاصة القفل والحزام الذي يُستخدم فيه. 

في الذهب المستعمل ، تكون هذه الأجزاء أقل لمعانًا مقارنة بالأجزاء الأخرى ، وبسبب استخدامات الذهب ، يمكن رؤية الخدوش في هذه الأجزاء.

وبحسب موقع سعر الذهب الان ، فإن بيع وشراء المجوهرات والذهب هو أحد عمليات البيع التي تحتوي على العديد من الأكواد والقصص وبالطبع يتطلب مهارات أساسية.

البدء في شراء الذهب من شراء المجوهرات بالكامل افصل ثم قم بتعليم فن بيع وشراء المجوهرات والذهب.

الآن يجب أن تعلم أن أي قطعة أثرية مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا وتحتوي على أحجار كريمة وشبه كريمة تسمى مجوهرات بحيث يزيد وزن المجوهرات أو الأحجار شبه الكريمة عن وزن الذهب ، كما أن المشغولات الذهبية هي نفس أعمال الذهب الخام والنقية.

ما الفرق بين الذهب والمجوهرات؟

الفرق بين الذهب والمجوهرات هو أنه لم يتم استخدام أحجار كريمة في العمل المصنوع من الذهب ، ولكن في المجوهرات ، تم تثبيت الأحجار الكريمة على العمل ، والتي قد تكون ذرية أو أصلية للمجوهرات المستخدمة في الحجر الذري.

المجوهرات الذرية والمجوهرات المستخدمة كحجر أصلي تسمى المجوهرات الأصلية.

يختلف نوع بيع وشراء المجوهرات عن الذهب:

1- بيع الذهب = السعر اليومي للجرام من الذهب + أجور التصنيع + ربح البائع (7 أو 8٪)

2- بيع المصوغات = السعر اليومي للذهب + الأجر شاملاً (قيمة الأحجار المستعملة / أجر صنع المجوهرات الأساسية / المصاريف ومصاريف أخرى) + ربح البائع (15٪ إلى 20٪) بما أن طريقة شراء الذهب تختلف عن المجوهرات فإن شروط البيع من قبل المستهلك هي نفسها.

هناك فرق في العمل المصنوع من الذهب ، يتم خصم أجر البناء وربح البائع وشرائه بالسعر اليومي ، ولكن كيف أبيع المجوهرات التي أؤكدها وأطلبها ، احذر في الحفاظ على فاتورة الشراء ، لأن ربح البائع هو (15٪ إلى 20٪) خصم وترقية أو تخفيض سعر اليوم المدرج في الفاتورة وسداد ثمنه للمالك.

دليل بيع وشراء المجوهرات والذهب

المجموعة الأولى هم المهتمون جدًا بزخارف مظهرهم وهذه العناصر جزء لا يتجزأ من حياتهم اليومية وحفلاتهم واحتفالاتهم.

الفئة الثانية تتكون من أولئك الذين يعتبرون شراء المجوهرات الثمينة أفضل المدخرات وأكثرها أمانًا.

الفئة الثالثة هي مزيج من مجموعتين، مما لا شك فيه أنك من بين هذه المجموعات الثلاث الذين اختاروا قراءة هذا المقال بسبب اهتمامهم بالذهب والمجوهرات ولأنهم أصبحوا أكثر دراية بشراء وبيع المجوهرات والذهب.

إذا كنت تريد أن تتألق دائمًا في حشد من الناس ، وتجربة استثمار آمن ، والأهم من ذلك زيادة رأس المال الخاص بك كل يوم، فإن النصائح الواردة في هذه المقالة ستكون أفضل دليل لاختيار جيد.

ذهب ليس ذهب

صحيح أن الصورة الأولى التي تتبادر إلى الذهن عن الذهب هي اللون الأصفر أو الأبيض ، ولكن في الحقيقة الذهب هو مزيج من العمليات الكيميائية والتوليفات مع المعادن الأخرى وعمليات الطلاء بأي لون (أحمر ، أسود ، أصفر ، وردي ، أخضر ، إلخ). يمكن ان يكون.

على سبيل المثال ، يتكون الذهب الأحمر من مزيج من سبائك النحاس ، والذهب الأبيض مصنوع من مزيج من البلاديوم أو الفضة ، ويستخدم الإنديوم في صناعة الذهب الأزرق.

في الواقع ، أصبح تنوع ألوان الذهب ، بصرف النظر عن التصميم والطراز ، إحدى الطرق لتعزيز هذه الصناعة. يبيع بعض البائعين الذهب الأبيض بسعر أعلى لكن يشترونه أرخص من الذهب الأصفر.

على الرغم من أن الذهب الأصفر أفضل عند صهره ، إلا أن هذا الاختلاف ضئيل جدًا ويجب أن تعلم أنه لا يوجد مثل هذا القانون.

أفضل طريقة لشراء المجوهرات

بشكل عام ، لدينا 4 أنواع من الأحجار الكريمة (الماس والزمرد والياقوت والياقوت) وعدد كبير من الأحجار شبه الكريمة مثل الجمشت والسترين والتوباز و … التي تحول هذه الأحجار إلى ذهب كمجوهرات.

ما هو الحجر الذي يجب تحديد أولوياته عند شراء المجوهرات أو لتحديد جودة الحجر هو مصدر قلق العديد من مشتري المجوهرات ؛ بشكل عام ، تعتبر الأحجار الكريمة ذات قيمة لثلاثة أسباب.

جمال وإشراق وندرة وقوة تحمل ؛ حجر الماس ، وهو نوع من الماس ، أعلى في تألقه ومتانته من الأحجار الأخرى ، وبما أنه تمت إدارته بشكل جيد منذ بداية الاستكشاف ، فإنه يتمتع بسوق عرض وطلب جيد ، لكن أحجار الزمرد والياقوت أكثر ندرة وجودة علاوة على ذلك ، فهي ذات قيمة كبيرة وتجعلها أكثر تكلفة ، ولكن من الصعب على الناس العاديين التعرف على جودة جميع الأحجار.

على سبيل المثال ، قد تشتري خاتمًا من الألماس سيتقاضاه البائع كثيرًا من المال مقابل الحجر الذي عمل عليه ، ولكن عندما تبيع ، ستجد أن الماس المستخدم في الخاتم سيء وبه شوائب رديئة ولا يساوي المال الذي دفعته.

لتجنب هذه المشكلة ، فإن الطريقة الوحيدة المتبقية هي الشراء من متاجر المجوهرات ذات السمعة الطيبة والتي تضمن العنصر الذي تم شراؤه.

ستقوم متاجر المجوهرات ذات السمعة الطيبة بخصم 15 إلى 20 بالمائة فقط من مدفوعاتك عند البيع ، بينما إذا لم يكن لديك فاتورة صالحة ، فقد تتكبد خسارة كبيرة عند بيع المجوهرات.

أجور صنع المجوهرات

يتم تحديد أساس تكلفة صنع المجوهرات بناءً على تصميمها، الذهب المصنوع بالآلة والتداول المرتفع له أجر تصنيع أقل وتلك المصنوعة يدويًا ومحدودة أكثر ، لها أجر تصنيع أعلى ، لكن هذا لا يعني أن جميع الذهب المصنوع آليًا منخفض الأجر ، ولكن تعقيد التصميم ونوع الركوب الأحجار تزيد من تكلفة الإيجار.

عادة ، الأشخاص الذين لا ينظرون إلى الذهب فقط على أنه شراء لرأس المال ويكون جانب تفرده وجماله مهمًا بالنسبة لهم ، يكونون على استعداد لدفع أي تكلفة لعمل تصميم فريد.

نقاط مهمة في بيع وشراء المجوهرات والذهب:

أفضل ذهب للمصريين هو ذهب عيار 21

أحد الأسئلة التي يطرحها العملاء غالبًا على الصاغة هو ما هو معيار الذهب الذي نشتريه؟ والشيء في الذهب وقيراطه وما قد لا تدركه أن أقل قيراط من الذهب قيراط واحد وأعلى عيار 24. لكن إذا أردنا أن نقول ، ما هو أفضل نوع من القيراط لشراء المصريين؟ الجواب ليس سوى ذهب عيار 21.

تعرف على الذهب المستعمل

لطالما كانت سوق الذهب المستعملة ساخنة ؛ قد يكون التمييز بين الذهب المباشر والمستعمل صعبًا إلى حد ما. أسهل طريقة للتعرف على الذهب المستعمل هي النظر إلى مظهره ، وخاصة القفل والحزام الذي يُستخدم فيه.

في الذهب المستعمل ، تكون هذه الأجزاء أقل لمعانًا مقارنة بالأجزاء الأخرى ، وبسبب استخدامات الذهب ، يمكن رؤية الخدوش في هذه الأجزاء.

ذهب عيار 24

قيراط هو وحدة قياس نقاء سبائك الذهب والمعادن النفيسة الأخرى، عادة ما يتم التعبير عن الذهب قيراط كوحدة كاملة من 24. على سبيل المثال ، 24 قيراط الذهب هو الذهب الخالص مع 99.9٪ ذهب على الأقل و 18 قيراط الذهب يتكون من 75٪ ذهب و 25٪ معدن آخر.

لا يصلح الذهب الخالص لصنع المزيد من العناصر بسبب نعومته ، وبالتالي فإن معظم الذهب المستخدم في المجوهرات ليس ذهبًا خالصًا ، ويضيف إليه الصاغة النحاس والفضة لتحويله إلى مجوهرات. يمكن إجراء القطع.

في مصر ، يتم استخدام عيار 21 قيراطًا ، ولكن في الدول العربية ، تتراوح درجة الذهب بين 20 و 24 ، وفي الدول الأوروبية أو الولايات المتحدة ، يتم استخدام 14 قيراطًا.

لذلك لا ينبغي بأي حال من الأحوال أن تنخدع بشيء يسمى ذهب عيار 24. الذهب الخالص الوحيد الذي يبلغ وزنه 24 قيراطًا هو السبائك الذهبية ، ولأن السبائك معدن ناعم ، فلا يمكن تحويلها إلى مجوهرات وحدها.

كيف نميز الذهب عن الفضة والبلاتين؟

من السهل التمييز بين الذهب والفضة والبلاتين. كمبدأ عام ، يتم تحميل معظم الذهب بالحرف الإنجليزي K بجوار الرقم الذي يشير إلى درجته. يتم ختم الفضة برمز بيضاوي ويتم تمييز البلاتين بالأحرف PT ، لذلك ليس عليك أن تكافح لمعرفة الفرق.

بيع وشراء المجوهرات:

بشكل عام ، لدينا 4 أنواع من الأحجار الكريمة (الماس والزمرد والياقوت والياقوت) وعدد كبير من الأحجار شبه الكريمة مثل الجمشت والسترين والتوباز وما إلى ذلك ، حيث يؤدي هبوط هذه الأحجار على الذهب إلى تحويلها إلى مجوهرات. بطيء. ما هو الحجر الذي يجب تحديد أولوياته عند شراء المجوهرات أو لتحديد جودة الحجر هو مصدر قلق العديد من مشتري المجوهرات.

بشكل عام ، تعتبر الأحجار الكريمة ذات قيمة لثلاثة أسباب. جمال وإشراق وندرة ومتانة ، الماس ، وهو نوع من الماس ، أعلى من الأحجار الأخرى من حيث اللمعان والمتانة ، ولأنه أدير بشكل جيد منذ بداية الاستكشاف ، فإنه يتمتع بسوق عرض وطلب جيد ، ولكن الحجر يعتبر الزمرد والياقوت أكثر ندرة ، كما أن جودتهما العالية ذات قيمة كبيرة وتجعلهما باهظ الثمن بشكل متزايد ، ولكن تحديد جودة جميع الأحجار أمر بعيد عن متناول الناس العاديين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *