الذهب

كيفية شراء سبائك الذهب في الإمارات

يسأل الكثير عن كيفية شراء سبائك الذهب في الإمارات حيث أن الذهب يعد من أهم الأشياء لديهم ويبحثون دائما عن الأماكن التي تكون محل ثقة للمستخدمين حتى لا يتعرضون لعمليات النصب وخاصة في شراء السبائك حيث أن السبائك تعتبر من أهم طرق الاستثمار ولا توجد في جميع محلات الذهب الموجودة لذا في هذا المقال سوف نوضح جميع المعلومات اللازمة عن السبائك وما هي الأماكن الموثوق بها في تعاملات الشراء.

ما هي سبائك الذهب؟

هي ذهب خالص المستخرج من المناجم وهي وحدة قياس للذهب المستخرج من الشوائب وتبلغ نسبة الذهب الخالص حوالي 99٪ من عيار 24 مما يجعلها أكثر قيمة من العملات الذهبية المضافة  بالإضافة إلى الصناعة الثمينة فإنها تقلل أيضًا من قيمة العملات الذهبية مما يجعل سبائك الذهب الخيار الأفضل للمستثمرين، وبما أنها المادة الخام للمجوهرات فإنها تقلل أيضًا من قيمة العملات الذهبية المباعة ويمكن تحويلها إلى مجوهرات عند الحاجة.

الطريقة الصحيحة لاستثمار السبائك الذهبية

يمكن الحصول على سبائك الذهب بعدة طرق أولها:-

  • من خلال متجر لتجارة الذهب متخصص في سبائك الذهب بمختلف الأحجام والأشكال، أو من خلال سوق الأسهم العالمية، أو من خلال الشركات والوسطاء والوكلاء المتخصصين في التعامل.
  • الذهب: في هذه الحالة تحتفظ الشركة عادة بالسبائك الذهبية ثم تستثمرها لزيادة أرباحها لحساب المستثمر والميزة الفريدة لهذا النوع من المعاملات هي أنه يمكن بيعها في أي وقت وسيقوم شخص ما بشرائها دائمًا.

النصائح الواجب إتباعها عند شراء سبائك ذهب

  • كن حذراً جداً حتى تتمكن من الشراء في الوقت الصحيح حيث عندما ينخفض ​​السعر تشتري وعندما يرتفع السعر تبيع لتخرج بأكبر فائدة ممكنة في استثمار الذهب.
  • يتطلب الاستثمار في السبائك الذهبية ذكاءً ونضجًا وخبرة في التجارة والأسواق الدولية، ويجب على المرء دائمًا التحقق من شهادة السبيكة لضمان جودتها وتجنب الخداع أو الخداع ويميل المستثمرون إلى تجنب قيام التجار بأي عروض استثمارية في المجوهرات وبسبب التصنيع  سيخسر جزءًا من استثماره عند البيع.

كيفية شراء سبائك الذهب في الإمارات

هناك العديد من محلات المجوهرات في الإمارات التي تبيع سبائك الذهب أيضًا ويمكن شرائها بكل سهولة ويسر من خلالهم ومن هذه الأماكن:-

1- بيت الذهبي الوطني

تأسس في الإمارات العربية المتحدة لخدمة مجموعة واسعة من العملاء المهتمين ببرامج توفير المال.

2- شركة آي بي في جولد

بصفتها شركة عالمية رائدة في عملات سبائك الذهب والفضة والبلاتين والبلاديوم ، تعمل الشركة في تجارة العملات المعدنية السبائك المسكوكة مثل المملكة المتحدة وورق القيقب الكندي والكنغر الأسترالي وكروجيرانج الجنوب أفريقي.

3- شركة التحالف

تأسست الشركة في عام 2009 وتطورت الآن لتصبح واحدة من أكثر مصافي الذهب والفضة تنوعًا في المنطقة.

تتمتع بخبرة في تكرير الذهب والفضة وصهره واختباره وصبّه ، وهي واحدة من أشهر العلامات التجارية وأكثرها ثقة في الشرق الأوسط.

4- مجموعة مالابار

تأسست الشركة في عام 1993 من قبل مجموعة من رجال الأعمال المغامرين ولها العديد من الفروع حول العالم بما في ذلك الفروع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *