الذهب

شراء ذهب اون لاين الأردن

شراء ذهب اون لاين الأردن أصبح من السمة المميزة لعصر التكنولوجيا، وفي الأردن توفر عدد من محلات الذهب صفحات ويب تعرض عليها منتجاتها، ومن أشهر هذه المحلات مجوهرات بسام دعنا ومجوهرات امسيح.

شراء ذهب أون لاين

من أهم مميزات هذا العصر هو التسوق عبر الإنترنت أو ما يعرف باسم أون لاين بدلًا من التسوق العادي، فالكثير من المتاجر أو الأشخاص العاديين ينشرون منتجاتهم سواء كانت ذهب أو غيرها من المنتجات على مواقع التواصل الاجتماعي، أو ينشؤوا تطبيق ليسهل التسوق على العميل.

ويمكننا تعريف شراء ذهب أون لاين بأنه عبارة عن  تجارة إلكترونية تسمح للمستهلك بشراء الذهب مباشرة من البائع عبر الإنترنت باستخدام متصفح الويب، أو بواسطة تطبيق.

نصائح لشراء الذهب أون لاين

إن شراء الذهب أون لاين ليس بالأمر المألوف بين الأشخاص؛ لأنه سلعة غالية وخوف الأشخاص من خسارة أموالهم، لذلك  سنعرض أهم نصائح لشراء الذهب أون لاين ليصبح تسوق آمن:

  • الشراء من متجر موثوق.

الكثير من المتاجر تمتلك صفحات على الإنترنت، فيجب على المشتري البحث أولًا عن متجر أو بائع موثوق به، وذلك عن طريق التحقق من خلفية المتجر والتعرف على نوع المجوهرات التي يبيعها، ونوع الذهب الذي يتعامل معه، وكل التفاصيل الدقيقة تقريبًا، والاطلاع على تقييمات الصفحة والنظر إلى آراء العملاء السابقون.

لابد من تتبع سعر الذهب لبعض الوقت قبل أن يقرر الشراء، كما يجب التسوق في مواقع التجار للتأكد من أنه عند الشراء ستدفع سعرًا عادلًا للذهب.

  • الدمغة.

ينبغي على المشتري أن يكون على علم بأن نقاء الذهب يقاس بالقيراط، فالذهب النقي يكون عيار 24 قيراط وهذا الذهب يكون ناعم جدًا وقليلًا ما يستخدم في المشغولات الذهبية، والذهب عيار 18 و21 هو الأكثر استخدامًا في المجوهرات.

ويتميز الذهب بأنه يحتوي على علامة مميزة تسمى الدمغة، تبين نسبة نقاء الذهب وعلامة الصائغ وغير ذلك، فلذلك يجب التأكد من احتواء الذهب على الدمغة.

  • الحصول على فاتورة.

من أهم ضمانات الذهب حصول المشتري على فاتورة من البائع، هذه الفاتورة توضح يوم الشراء وسعر الذهب بتاريخ الشراء ووزن الذهب وعياره.

شراء ذهب اون لاين الأردن

تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الإعلانات تروج لعروض وتنزيلات يقدمها أصحاب المتاجر، لذلك تنصح نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات في الأردن المشتري أنه لابد أن يكون حذر فأسعار الذهب ترتبط بالسوق العالمي، ولكن إذا كان الخصم على المصنعية فلا يسبب ذلك ضرر للمشتري ولكن يجب أن يحصل على فاتورة شراء.

وتوفر الكثير من المحلات المشهورة بالأردن صفحة ويب تروج لعروضها ويستطيع العميل الشراء من خلالها، ومن أشهر هذه المحلات:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *