شراء الذهب في الحلم









يعد الذهب من أفضل أنواع الزينة التي تتزين بها المرأة وهو ذو لمعة براقة تجذب العين ، وللذهب في المنام تفسيرات عديدة منها بشريات ومنها تحذيرات ، ويتوفق تفسير الحلم بالذهب لعدة عوامل حتي يكون التفسير صحيحاً.

ويفسر حلم الذهب على سن الرائي وحالته الاجتماعية والظروف النفسية والبيئية التي يمر بها ، كذلك يختلف تفسير حلم الذهب من قطعة إلى قطعة ، وسواء إذا كان يباع أو يشترى في الحلم ، أم كان الحلم بارتدائه أو إهدائه ، كل هذه الأمور تتوقف على تفسير حلم الذهب.

تفسير شراء الذهب في المنام لابن سيرين

جاء عن ابن سيرين في تفسير شراء الذهب في المنام على أنه إشارة إلى الرفعة وعلو المكانة والوصول إلى أعلى المراتب في الحياة العلمية أو العملية أو الحياة الاجتماعية ، ويشير شراء الذهب في المنام إلى تحقيق الأماني والأهداف التي يرنو إليها الشخص الذي حلم بشرائه في منامه.

وفي حالة رأي الشخص أنه يشتري مفتاح ذهب في الحلم أو قام بالعثور عليه في حلمه ، فهذا دليل على انفتاح كل الأبواب المغلقة في حياته وأن حياته ستبدل للأفضل في القريب ، وستحل جميع مشكلاته وتزول الصعوبات التي يواجهها في الحياة بشكل عام.

وإذا كان الرائي لهذا الحلم شاب غيز متزوج فإن هذا الحلم بشري لزواجه في القريب والله أعلم ، أو قد يكون بشري للحصول على وظيفة جديدة في المستقبل القريب.

تفسير شراء الذهب في المنام للمرأة العزباء للإمام النابلسي

جاء رأي الأمام النابلسي في رؤية العزباء التي لم تتزوج بشراء الذهب في منامها على أنه دليل إلى زواجها في المستقبل خاصة إذا حلمت أنها تشتري قلادة مصنوعة من الذهب.

أما إذا رأت العزباء في حلمها أنه تشتري النقود الذهبية فهذا يدل على حصولها على مكانة كبيرة ونيلها منزلة كريمة وسيكون لها شأن كبير بإذن الله.

تفسير حلم العزباء بشراء الذهب

يشير حلم المرأة العزباء التي لم تتزوج بشرائها للذهب دليلي على قدم شخص صلح لخطبتها وأنها ستعيش معه حياة طيبة ومستقرة.

وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بشراء سلسال في الحلم فهذا أيضاً يشير إلى زواجها في القريب العاجل، أما إذا رأت الفتاة التي لم تتزوج أنها تقوم بشراء الذهب كهدية لغيرها في منامها ، فهذا يدل على زواج أحدي صديقاتها أو قريباتها في القريب.

تفسير شراء الذهب في المنام للمرأة المتزوجة لابن شاهين

نقل عن الإمام ابن شاهين أن المرأة المتزوجة التي رأت في منامها أنها تشتري الذهب ، فذها قد يكون دلالة على زواج أحد أبنائها في القريب ، ويمكن أن يكون إشارة إلى راحتها وسعادتها في حياتها.

وتابع الإمام ابن شاهين أن رؤية ضياع الذهب في الحلم بعد شراءه من الرؤى غير المحمودة ، التي قد تكون تفسير لخلافات ستحدث بين الزوجين من الممكن أن ينتج عنها طلاق ، وأو قد تكون إشارة إلى أحد المقرين للمرأة الرائية.

وفي حالة حلم المرأة الحامل بشرائها للذهب في المنام فهذا يدل على سهولة حملها أو أن ولادتها ستكوون سهلة ومتيسرة بإذن الله.

تفسير شراء الذهب في الحلم للمرأة المتزوجة

يتم تفسير حلم المرأة المتزوجة بشراء الذهب إلى العديد من العوامل التي تحدد تفسيره فمثلا يختلف هذا الحلم من المرأة المتزوجة التي تكون أم للذكور عن أم الإناث عن الأم لأطفال ما زالوا صغار ، وهذا ما سنوضحه في النقاط التالية:

  •  إذا كانت هذه المرأة أماً للذكور فهذا الحلم دليل على زواج أحد أبنائها من فتاة جميلة ورقيقة وعلى خلق ودين.
  •  أما إذا كانت هذه المرأة أماً للذكور ولكن لازالوا صغاراً فهذا دليل على أنها ستقوم بادخار الكثير من المدخرات لزواج أبنائها في المستقبل.
  •  أما إذا كانت المرأة لديها بنات ورأت في منامها أنها تشتري ساعة مصنوعة من الذهب ، فهذا يدل على أن بنها ستتزوج من رجل دقيق في حياته.

تفسير شراء الذهب للحامل

هناك العديد من التفسيرات لحلم المرأة الحامل بشراء الذهب ، فإذا كانت المرأة الحامل رأت في منامها شراء الذهب ولكنها لم تقوم بارتدائه فهذا الحلم لا يوضح نوع الجنين الذي ستنجبه هل هو ذكر أم أنثى.

وإذا رأت المرأة الحامل أنها تشتري خاتم مصنوع من الذهب وقامت بارتدائه في الحلم فهذا دليل على حملها بذكر والله أعلم.
وفي حالة رؤيتها لشرائها سلسال من الذهب دليل على سهولة حملها وأنها سترزف بولادة سهلة وميسرة بإذن الله ، أما إذا حلمت الحامل الذهب ولكن هذا الذهب مكسور في المنام فهذا دليل على العراقيل والمشاكل التي تواجهها.

مقالات ذات صلة