الذهب

شراء الذهب أون لاين فى مصر

شراء الذهب أون لاين مصر انتشرت هذه الاحداثية  في الآونة الأخيرة نحو الاتجاه لبيع وشراء الذهب وذلك من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ولان هناك العديد من الفتيات يبحثن دائما عن الجمال والتميز والرقي فتتسارع كلا منهم فى شراء تلك الحلي ليكتمل رونقها ويصبح مظهرها أكثر جاذبية.

شراء الذهب أون لاين فى مصر

يعتبر الذهب من أهم أشكال الاستثمار عبر التاريخ الإنساني حيث أكدت بعض الدراسات بأن أول تاريخ المسكوكات الذهبية يرجع إلى عام 600 قبل الميلاد، ومنذ ذلك الوقت لم يتوقف الإنسان عن استثمار أمواله عن طريق الذهب بأشكاله المتنوعة.

-ولذلك أطلق عليه معظم الأشخاص مُسمى “الملاذ الآمن” وذلك باعتباره أحد أهم الأدوات المالية وأكثرها استقراراً عن غيرها من المواد، وفي وقتنا هذا بلغ الاستثمار فى الذهب تطور رهيب وبشكل ملحوظ وذلك بظهور آلية تداول بيع وشراء الذهب أون لاين فى مصر.

-ومن خلال ذلك استطاعت احداثية شراء الذهب عبر مواقع التواصل الاجتماعى جذب عدد كبيرة من الراغبين والمستعدين في استثمار أموالهم وما يقدم له من خصائص وما يوفره من مزايا تستطيع أن تساعده فى التفوق والنجاح أكثر من طرق استثمار الذهب الأخرى.

من أفضل الطرق كى تستثمر أموالك في الذهب:

  • يجب أن تضع فى الاعتبار أن أسعار الذهب في البورصة تتغير من الوقت للآخر وما لحظة لأخرى، وذلك لأنها تعتمد على الطريقة الإلكترونية المتميزة والسريعة.
  • فيقوم المستثمر بعمل حساب ليمكنه من التداول عبر البنوك الإلكترونية أو البنوك العالمية، فهذا الحساب يتيح للمستثمر خاصية التداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي بسهولة شديدة دون بذل اى مجهود.
  • وذلك يمكنك من أن تتم عمليات البيع والشراء من الإنترنت كما يوفر لك تحديد أرقام معينة لعملية شراء الذهب أون لاين فى مصر.
  • فيمكن للمستثمر شراء الذهب عندما يقل سعره فى السوق والبيع عند ارتفاع سعره لدرجة محدد.

-كما يوجد طريقة أخرى تمكنك من إستثمار في الذهب وذلك من خلال:

  • شراء السبائك الذهبية عن طريق استخدام أحد البنوك الموثوق بها و التي تتعامل في تجارة الذهب أو من خلال الشركات التي تعمل على بيع السبائك او يمكنك شراء الذهب اون لاين فى مصر.
  • ولكن من الأفضل أن تتجنب الحرص في اختيار المستثمر الذي ذات السمعة حسنة وطيبة.
  • كما تعمل الشركة على توصيل السبائك للمكان المطلوب أو مكان العمل أو منزل المستثمر أو يمكنك أن تضعها كوديعة في البنك وتبيعها فيما بعد وفقا لما تريد.

عيارات الذهب فى مصر

في البداية يجب أن تعرف جيداً أن الذهب ينقسم إلى أكثر من فئة ولا يتوقف بفئة معينة وهذا وفقا للعيارات يتنوع الذهب بشكل مختلف وذلك على حسب عدة عيارات صُنفت تبعاً لنسبة الذهب الذي يحتوي عليه في كل كيلو، وأغلى نوع من الذهب هو عيار 24 وذلك لوجود أعلى نسبة للذهب فيه وقد تبلغ 99% وقد يُضاف بنسبة 1% عنصر مت هذه العناصر سواء :

  • نحاس
  • فضة
  • زئبق

ويتبعه مباشرة عيار 21 ويحتوي على نسبة ذهب بقدر 91.7% و5% من عنصر الفضة و1.3% من عنصر الزنك، بالإضافة إلى 2% من عنصر النحاس.

كما تقل نسبة الذهب في العيارات التالية وتتمثل في عيار 18 يحتوى على ذهب بنسبة 75%، ومعها 15% من الفضة، و10% من عنصر النحاس.

إذا كنت تريد أن تقتني الذهب وذلك من أجل الإدخار والاستثمار، فيجب أن تذهب للصائغ وتسأل عن الذهب الشعبي وهو ذات مصنعية أقل ولا يحمل أي أذواق عالية في التشكيل ولا يحتاج مصنعية كبيرة عند التصنيع.

طريقة حساب بيع وشراء الذهب أون لاين فى مصر

في بداية الامر يجب أن تكون على علم بان خطوات بيع وشراء الذهب عن طريق سعر الجرام للذهب مع الانتباه بشكل جيد للعيار وذلك يعتمد اعتمادا كاملاً على مقدار نقاوة الذهب ورونقة ومعرفة أيضاً نسبة الشوائب والنقاء به، كما أن النقاء يكون بنسبة مقدراها 0.750.

وبعد ذلك تأتي خطوة معرفة مصنعية الذهب المطلوبة وهذا يتحدد من خلال سعر الجرام لعيار 21 مثلا فتقوم بضرب سعر العيار في نقاء الذهب وسوف يكون هذا الناتج هو قيمة المصنعية المطلوب معرفتها.

وبعد اتمام هذا تأتي أهم خطوة وهي معرفة سعر الدولار والنفط وذلك لان الذهب مرتبط بهم بشكل كبير، ولذلك كلما أصبح سعر النفط فى تزايد مستمر كلما انخفض سعر الذهب وهي بمثابة علاقة طردية، أما اذا في حالة أصبح سعر الدولار يتناقص فى السوق كلما ارتفع سعر الذهب بشكل هائل فهى علاقة عكسية مختلفة تماماً عن علاقة النفط بالذهب.

أفضل نصائح عند شراء الذهب أون لاين فى مصر

  • يجب عليك التعرف على سعر الجرام قبل قيامك بشراء الذهب أون لاين فى مصر مع العلم ان تأخذ فى الاعتبار أن شعر الذهب يتغير لحظياً تبعاً لأسعار تداولاته عالمياً.
  • وأيضاً معرفة أن الذهب يضاف إليه تكلفة المصنعية التي تختلف من اشكال الذهب وتختلف ايضاً من شركة إلى أخرى وبين جميع منتجات الشركة الواحدة، وذلك لأنها تمثل قيمة تصنيع الذهب وتشكيله كما تمثل مكسب المصنع والمحل التجاري الخاص بصاحب المكان.
  • من الأفضل عليك أن تختار الوقت الملائم ليكون سعر الذهب متراجعاً عالمياً، وقم بجمع كافة المعلومات التى تمكنك من التفاوض مع البائع وحساب كلاً من سعر الجرام الواحد و تكلفة المصنعية ورسوم الدمغة للقطعة الواحدة والضريبة على جميع القطع وجمعهم عن طريقة الآلة الحاسبة.
  • من الأفضل تجنب القطع التي تحتوي على أحجار كريمة أو فصوص والابتعاد عنها بقدر الامكان، وذلك لان معظم هذه الفصوص عند بيعها مرة أخرى لا يتم أحتساب تلك الأحجار الكريمة أو الفصوص ضمن ثمن القطعة الأصلية، ومن الممكن معرفة الحجر الأصلي وذلك عن طريق خدش الحجر فإذا تائر يكون حجراً غير اصلياً.
  • تجنب تماماً شراء ما يعرف بكسر الذهب، وذلك لأنه يباع الذهب

القديم والمستهلك بعد شرائه وتنظيفه وإصلاحه وتلميعه، ودائماً ما تكون كبيرة الحجم ولا يضع هذا الذهب في العرض الزجاجي.

  • أما إذا كنت تريد القيام بشراء ذهب يوجد به أحجار كريمة أو فصوص فمن الأفضل أن تتأكد أن هذه الأحجار مثبتة بشكل جيد وفعال كى لا تسقط من الذهب عند قيامك باي فعلا كما تتاكد ايضاً إنها ليست زجاجية مغشوشة.
  • من أفضل النصائح أن تطلب من الصائغ أن يقوم بتلميع جميع قطع الذهب التي تم شراؤها قبل أن يقوم بوزنها، ويكون ميزان الذهب لدية حساس للغاية، وذلك لأن إزالة الأتربة التي تكون عالقة بقطع الذهب تجعلنا نعرف وزنها الحقيقي.
  • أما اذا كنت تريد ان تحتفظ بالقطعة الذهبية أكبر قد ممكن فقم بشراء قطعة ذهبية كبيرة الحجم، وذلك لأن الذهبية الرفيعة تكون معرضة أغلب الوقت للكسر.
  • أما بالنسبة للسلاسل الذهبية التي تحتوي على الثنايا الكبيرة فمن الأفضل أن تتأكد من الوزن والحجم الخاص بالدلاية، ويجب أن تكون متناسبة تماماً مع قوة السلسلة حتى لا تمثل ضغط كبير عليها، فيمكنك شراء الذهب أون لاين فى مصر أذا رغبت فى ذلك.
  • وايضاً يمكنك الاحتفاظ برونق واطلاله الذهب الأبيض وذلك من خلال الاحتفاظ به بعيدا عن العطور ومواد التنظيف والزينة وأن يبتعد عن الذهب الأصفر، وذلك كى لا يتغير لونه أو يتاثر بهذه المواد ويكفي فقط أن يكون الذهب الأبيض نظيف تماماً واكثر رونقه وذلك عن طريق تنظيفه كل 4 شهور بقطعة من القماش الجافة وليس المبلل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *