ذهب خليجي قديم









يزخر الذهب الخليجي بالعديد من التصميمات الفريدة التي تتميز بالأصالة والرقي ، ويعرف عن الذهب الخليجي أنه صاحب الذوق العربي القديم الذي يعود طرازه إلى أكثر من ثلاث مئة سنة.

يتمتع الذهب الخليجي القديم بالكثير من أشكال الحلي المزخرفة ثقيلة الوزن ، ويتميز هذا النوع من الذهب بكثرة الزخرفة والأشكال العربية التراثية التي تميز ذهب الخليج.

أهم مميزات الذهب الخليجي القديم

يتمتع الذهب الخلجي القديم بالعديد من المميزات التي تجعله الخيار الأول للكثير من النساء داخل الوطن العربي ، ومن أهم هذه المميزات تميز التصميمات القديمة للذهب الخليجي مما يضيف إليه الأصالة والتميز.

يعتبر الذهب الخليجي القديم من أهم أنوع الذهب انتشاراً في الشرق الأوسط بسبب كثرة الإقبال عليه ، هذا لأنه يتوفر منه العديد من التصميمات والأوزان الثقيلة التي تفضلها المرأة الخليجية.

ويتميز الذهب في الخليج وجه عام بأشكال عديدة مستوحاه من التراث البدوي في البيئة العربية الصحراوية التي تتميز بها بلاد الخليج قديماً ، ومنها انبثقت الكثير من هذه الأذواق إلى الحلي والمجوهرات التي باتت شاهدة على هذا التراث العريق.

أنواع الذهب الخليجي

يوجد العدي من أنواع الذهب الخليجي المتمثل في الحلي والجواهر ، ومن بين هذه الأنواع التقليدية القديمة ما يلي:

  •  العقد الخليجي.
  •  الشباحيات.
  •  الأساور.
  •  الغوائش من النوع الدبابة.
  •  أحزمة الخصر الذهبية.
  •  الكردان.
  •  المشربيات.

هذا وتختلف أوزان هذه الأنواع حسب التصميم التي تشكل عليه ، ولكن الذهب الخليجي القديم يتمتع بأوزان ثقيلة الوزن في الكثير من الأحيان.

أكثر البلدان التي تشتري الذهب الخليجي القديم

ينتشر الذهب الخليجي القديم في العديد من بلدان الشرق الأوسط ، وتفضل الكثير من النساء داخل هذه البلدان اقتناء الذهب الخليجي والعربي تحديداً ، هذا لأنه يعكس حضارة وتاريخ العرب الأصيل.

يوجد الذهب الخليجي في البحرين والسعودية والكويت ومصر ، كما يوجد أيضاً في الأمارات العربية المتحدة وقطر وسلطة عمان ، وتعج متاجر هذه البلدان بالذهب الخليجي القديم على كونه المكون الرئيسي لهذه التجارة ، مما يلاقي من حفاوة وإقبال في هذه البلدان.

مقالات ذات صلة