الذهب

حاسبة الذهب في السعودية

حاسبة الذهب في السعودية والتي من خلالها يتمكن المستهلك من معرفة أسعار الذهب اللحظية في البورصة العالمية، وعن طريق حاسبة الذهب أو تطبيق أسعار الذهب يستطيع المستخدم التعرف على سعر الذهب الحالي لكافة عيارات الذهب، والحاسبة تدعم اللغة العربية وتعمل في جميع دول مجلس التعاون الخليجي وغيرها من دول الوطن العربي.

حاسبة الذهب في السعودية

تطبيق حاسبة الذهب في السعودية من أفضل البرامج والتطبيقات التي تقدم للمستخدم خدمة التعرف على سعر الذهب لحظة بلحظة، ومن خلال هذه الأداة يستطيع المستهلك معرف سعر الذهب بجميع الأوزان كالكيلو والنصف كيلو، والجرام، والأونصة.

من خلال تحميل التطبيق يتمكن المستخدم من متابعة أسعار الذهب بالإضافة إلى البلاتين والفضة، ويتم التعرف على سعر الذهب بسهولة شديدة وذلك عن طريق ادخال عيار القطعة الذهبية وكتابة الوزن وبضغطة زر وخلال لحظات تظهر قيمة الذهب.

مزايا تحميل برنامج حساب سعر الذهب عند الشراء

  • برنامج حاسبة الذهب في السعودية يدعم اللغة العربية.
  • يعمل في الكثير من الدول العربية ومنها (المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، العراق، الأردن، الكويت، قطر، عمان).
  • البرنامج يعمل بعملات مختلفة ومنها (الريال السعودي، الدرهم، الدولار، الدينار، اليورو).
  • يدعم جميع الوحدات (الجرام، الأونصة، التولا، الكيلو) وغيرها.
  • البرنامج مساحته صغيرة جدًا ولا تؤثر على كفاءة الهاتف.
  • واجهة بسيطة خالية من التعقيد.

طريقة حساب سعر الذهب

لحساب سعر الذهب باستخدام حاسبة الذهب في السعودية أو بأي طريقة أخرى، يجب على المستهلك معرفة قيمة أوقية الذهب عيار 24 والتي تساوي (31.1053) جرام، بعد ذلك ومن خلال عملية حسابية بسيطة يتم التعرف على سعر جرام الذهب وذلك من خلال معرفة قيمة الأونصة ليتم الحصول على سعر الجرام.

ففي حال كانت قيمة أوقية من الذهب عند الشراء = 1500 دولار، يتم حساب الجرام من خلال العملية الحسابية الآتية (سعر أوقية الذهب / عدد الجرامات) أي 1500 / 31.1035= 48.2260 وهذا هو قيمة جرام الذهب عيار 24.

كذلك يجب على المشتري أن يعرف القطعة الذهبية المراد شرائها من أي عيار حتى يتم بسهولة حساب سعر القطعة الذهبية، على سبيل المثال إذا كانت القطعة الذهبية عيار 22، فيتم حساب سعر جرام الذهب من خلال العملية الحسابية الآتية (48.2260/22*24)= 52.610 دولار.

العوامل المؤثرة على سعر الذهب في السعودية

  • عدم انتظام أسعار العملاء حيث أنه في الأسواق العالمية يتم تداول الذهب بعملة الدولار الأمريكي وعند استيراد الدولار الأمريكي يتم تحويله إلى ريال سعودي وبالتالي تؤثر الاضطرابات التي يواجهها كل من الدولار أو الريال على سعر بيع الذهب.
  • يرتفع سعر الذهب في المملكة العربية السعودية بشكل كبير خلال موسم الزفاف حيث في هذه الآونة يزداد الطلب على القطع الذهبية مما يعمل على زيادة سعره.
  • معدلات الفائدة حيث أنه هناك علاقة عكسية تربط بين الذهب ومعدلات الفائدة فكلما انخفضت معدلات الفائدة يرتفع سعر الذهب، وذلك بسبب ميل الناس إلى كسر الودائع والبدء في شراء الذهب مما يعمل على زيادة معدل الطلب على الذهب وبالتالي ارتفاع سعره.
  • العرض والطلب حيث أنهما يؤثران بشكل كبير على سعر الذهب فكلما زاد الطلب على الذهب كلما ارتفع سعره.
  • التضخم حيث أنه عند ارتفاع معدل التضخم تبدأ قيمة العملة في الانخفاض وفي ذات الوقت لا تستطيع الكثير من الاستثمارات الأخرى تحقيق مكاسب تساوي حجم التضخم فيلجأ الناس إلى شراء الذهب بهدف الاستثمار، والجدير بالذكر أن الذهب يُعد الخيار الأمثل والأكثر أمانًا للمستثمرين نظرًا لأنه لا يتأثر بالاضطرابات التي تحدث في قيمة العملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *