الكشف عن الذهب بطريقة بسيطة









الكشف عن الذهب بطريقة بسيطة ذلك المعدن الثمين الذي يبحث عنه الكثيرون من أجل اقتنائه ليس فقط من أجل الزينة ولكن أيضا من أجل الاستثمار وزيادة الثروات.

وقد كان البحث عن ذلك المعدن الثمين بشتى الطرق وقديما كانت بداية البحث عبارة عن رحلة غاية في الصعوبة حيث أن أدوات البحث كانت بدائية.

الكشف عن الذهب بطريقة بسيطة

هناك من كان يبحث عن الذهب بطرق عشوائية دون الاستعانة بأدوات تعيينه في العمل ولكن مع تطور أدوات التنقيب عن الذهب والتطور التكنولوجي واختراع أجهزة كشف الذهب السريعة جعل رحلة البحث عن الذهب رحلة ممتعة دون جهد أو تعب لذلك سنستعرض بعض طرق الكشف عن الذهب.

الكشف عن الذهب بطريقة بسيطة
الكشف عن الذهب بطريقة بسيطة

تطور أجهزة كشف المعادن

مع مرور الزمن تطورت صناعة أجهزة الكشف عن المعادن وأصبحت عبارة عن أجهزة غاية في الدقة ولكنها صغيرة الحجم وتستطيع من خلالها الكشف على أعماق قد تصل إلى 70 متر تحت الأرض لتصل إلى أهداف الذهب المدفون الخام وأشياء أخرى ثمينة من كنوز الأرض.

ومن أمثلة هذه الأجهزة:

جهاز كشف الذهب بالنظام التصويري

هذا الجهاز يعتبر من الأجهزة التي ساعدت على استخراج الذهب بطريقة سريعة وذلك لأنه يعمل بالنظام التصويري والذي عن طريقه يمكن إعطاء صورة ثلاثية الأبعاد والتصوير في أعماق الأرض.

وترى هذه الصورة من خلال شاشة الجهاز او شاشة اللاب توب الخاصة بالجهاز بالإضافة إلى تحليل الصورة بصورة غاية في الدقة والوضوح.

ويعتبر هذا الجهاز يصلح للكشف عن الكنوز الموجودة في الأعماق وتعتبر ألمانيا هي أشهر الدول في صناعة الأجهزة المختصة عن تنقيب الذهب.

جهاز الكشف بنظام الاستشعار بعيد المدى

يعتبر هذا الجهاز متخصص في الكشف الأمامي والذي يصل لحوالي 2000 متر فوق سطح الأرض ولكن مع عمق قد يصل إلى 40 متر وهذا الجهاز يختص بالبحث والكشف عن الذهب الخام.

طرق كشف الذهب بدون جهاز

يتم البحث عن الذهب بأجهزة كشف الذهب ولكن من الممكن الكشف عن الذهب دون الحاجة إلى أجهزة وهذه طريقة يمكن استعمالها للبحث عن الذهب من تحت سطح الأرض.

والبعض يفضل أحياناً هذه الطريقة حيث أن الأجهزة قد تتعرض إلى التشويش في حالة أن وجدت صخور أخرى بجانب الذهب وتستخدم هذه الطريقة في:

  • الذهب المدفون تحت سطح الأرض وخاصة في أماكن الآثار القديمة وأماكن الحضارات
  • في تتبع الخرائط المرسومة لمكان دفن الذهب وتتبع الإشارات
  • في أماكن تواجد صخور الكبريت مثل أماكن البراكين
  • البحث في أماكن تواجد الصخور والتي يصاحبها وجود الذهب مثل صخور الكوارتز

طريقة الكشف عن الذهب بالهاتف المحمول

من أكثر أجهزة البحث عن المعادن أو الذهب هي الأجهزة الكهرومغناطيسية وفكرة عمل هذه الأجهزة تعتمد على ارسال إشارات معينة.

وعندما تصطدم هذه الإشارات بالذهب او اي معدن تقوم هذه أجهزة استقبال الإشارات الناتجة عن الاصطدام وهذه هي نفس الفكرة التي تستعمل من خلال الهواتف المحمولة والتي تعتمد على الحساسات المغناطيسية للبحث عن الذهب من خلال الهواتف المحمولة.

وكثيرا ما توجد هذه التطبيقات في الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد او الآيفون حيث ان الحساسات المغناطيسية الموجودة في الهواتف الذكية للبحث عن المعادن تكون حساسة للمجالات المغناطيسية الناتجة عن المعادن.

وتعتبر استخدام الهواتف المحمولة من أسهل الطرق للبحث عن الذهب حيث من خلالها يمكنك الاستغناء عن أجهزة البحث عن الذهب إذا كان مكان البحث محدود.

ولكي تقوم بهذه الطريقة عليك إلى تنزيل التطبيق من خلال الجوجل بلاي سواء التشغيل على الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد او أجهزة الآيفون وهذه التطبيقات يتم تنزيلها مجانا.

وتحتوي هذه التطبيقات على واجهة استخدام بسيطة وسهلة التعامل وبهذا يصير هاتفك جهاز للكشف عن الذهب ولكن في نطاق محدود.

وأخيرا إن الكشف عن الذهب يعتمد على عدة عوامل أهمها نوع الذهب وكمية تركيزه وتشكيله، كمية المعادن المنصهرة مع الذهب، حجم جزيئات الذهب.

مقالات ذات صلة