الذهب

الذهب الهندي بالصور

الذهب الهندي بالصور، عادة ما يستخدم أصحاب المتاجر والعملاء مصطلح الذهب الهندي على حد سواء، والمعنى الحقيقي وراء الذهب الهندي هو الاعتقاد بأن نقاء الذهب أعلى ما يمكن.

تستخدم دول مختلفة في العالم 9 قيراطًا أو 14 قيراطًا أو 18 قيراطًا من الذهب و 21 و 22 قيراطًا من الذهب، في دول جنوب آسيا مثل الهند وباكستان وبنغلاديش وماليزيا وسنغافورة، حيث ينظر المستهلكون إلى الذهب على أنه “استثمار” ، تكون جودة الذهب المستخدم دائمًا أفضل من الذهب عيار 18 قيراطًا.

ولكن تصنيف محتوى الذهب عالي النقاء هذا بشكل غير صحيح لأن الذهب الهندي ربما يكون السبب في أن الهند هي أكبر استهلاك للذهب عالي القيراط في العالم وبالتالي التسمية الخاطئة، في الواقع ، كل الدول قادرة على صنع ذهب عيار 22 ، ومن الخطأ الاعتقاد بأن المكان الوحيد في العالم أو أفضل مكان لشراء ذهب عيار 22 هو من الهند.

قد يهمك أيضا:- شراء الذهب من الإنترنت

لماذا الذهب الهندي أصفر اللون؟

الذهب الهندي بالصور
الذهب الهندي بالصور

في الهند يفضل الناس الذهب 24 قيراط على 22 قيراط أو 18 قيراط، مجوهرات عيار 24 مصنوعة من الذهب الخالص بنسبة 100٪، المجوهرات في الهند ليست مخصصة فقط لارتدائها ، بل يتم شراؤها أيضًا لغرض الاستثمار.

في الهند شراء مجوهرات عيار 24 أكثر من شراء مجوهرات عيار 22 أو عيار 18، حيث أن المجوهرات المصنوعة من الذهب الخالص بنسبة 100 في المائة لا تحتوي على شوائب، كما إن خليط السبائك المصنوع من الذهب عيار 22 و 18 قيراطًا يجعلها صلبة وباهتة.

حيث انة إذا تم استخدام النحاس كسبيكة، سيبدو الذهب ضارب إلى الحمرة وإذا تم استخدام الفضة كسبيكة سيبدو الذهب شاحبًا.

هناك اتجاه للمجوهرات الذهبية الفاخرة وخفيفة الوزن خارج الهند ، لذلك يتعين عليهم مزج السبائك لصنع مجوهرات فاخرة ومتينة، وهذا هو السبب في أن الذهب في البلدان الأخرى يبدو فاتح اللون، ومن ناحية أخرى يستخدم الهنود الذهب عيار 24 قيراطًا والتي تبدو صفراء اللون.

قد يهمك ايضا:- هل يوجد ختم على الذهب الصيني

ما هو الفرق بين الذهب الهندي والذهب السعودي؟

يوجد الكثير من الأختلافات بين الذهب الهندي و بين الذهب السعودي وهذه الفروق هي:-

  •  وجود فرق في المعدن النفيس الذي يتم خلطة مع الذهب الصافي في الهند والسعودية.
  • من اهم مميزات الذهب الهندي انه له موديلات كثيره ومختلفه ولا يوجد لها مثيل في باقي دول العالم.
  • من مميزات الذهب السعودي أنه لة موديلات عربية اصيله وكثيرة وتتميز بالفخامة.
  •  الذهب الهندي موجود وبكثره في الكثير من بلدان قارة أسيا ، ولكن الذهب السعودي يوجد بكثرة في البلاد العربية.
  • يتميز الذهب الهندي بأنة عيار 22 قيراط اي الذهب الصافي الخالص، اما الذهب لسعودي فهو يكون 21 قيراط.

لماذا يقوم الكثير من الناس بشراء الذهب الهندي؟

لماذا يقوم الكثير من الناس بشراء الذهب الهندي؟

  • كثير من الناس يتجهون الي شراء الذهب الهندي وذلك بسبب الكثير من المميزات الذي يجعله افضل خيار لهم ومن هذه المميزات ما يلي:-
  • يوجد الكثير من الموديلات الرقيقه الجميلة من الذهب الهندي.
  • يتميز الذهب الهندي بأنه له بريق جميل ومميز.
  • كما يتميز برخص سعرة بالنسبة الي باقي انواع الذهب الاخري.
  • يتميز بوجود الكثير من الزخارف والالوان والتي تعطي له مظهر جميل وجذاب يحبه الكثير ويفضلة.

ما مدي انتشار الذهب الهندي في البلاد العربية؟

لقد لاقي الذهب الهندي اقبال كبير في العديد من البلاد العربية وخاصة دول الشرق الاوسط وهذا بسبب تميزة بالفخامة وبالجودة العالية والتي تجعلة اختيار جيد للكثير من الناس و الذوق الرفيع.

كما انه يتميز أيضا بوجد بريق مميز وهذا هو الاختلاف بينه وبين أنواع الذهب الاخري في البلاد المختلفة، وذلك راجع الي اختلاف المعادن التيتتكون منها العيارات والتي من خلالها يتم تشكيل الذهب الهندي وتجعله مميز.

تصميم الذهب الهندي

تصميم الذهب الهندي

 

لا يزال التصميم الكلاسيكي يعتبر من المألوف ، ومن المرجح أن يختار الكثير من الناس النمط التقليدي المصنوع يدويًا بدلاً من التقليد المزخرف.

تعتبر أنماط المجوهرات الهندية أبرزها القلائد والأساور والكوليهات وأقراط الثريا وحلي الخصر وأغطية الرأس الفاخرة وغيرها من الأصناف المعقدة.

المجوهرات الهندية هي بالتأكيد أكثر أشكال المجوهرات والتصميمات الغريبة شهرة وتقديرًا على نطاق واسع ، وتثبت أنها صالحة لكل زمان حيث يأتي ويذهب كل موسم أزياء وهي علي عرش الذهب.

قد يهمك أيضا:- محلات الذهب في كندا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق