الذهب

مميزات الذهب الأجنبي – الذهب الافرنجي

الذهب الأجنبي أو الذهب الإفرنجي هو مصطلح يطلق على الذهب من عيار 18 وعيار 21، ويعتبر الذهب من هذين العيارين من أجود أنوع الذهب، التي يسعى معظم الناس للحصول على مجوهرات ذهبية منهما، لما لهما من مميزات عديدة كونهما أكثر متانة ولهما لوناً لامعاً وبراقاً.

مميزات الذهب الأجنبي عيار 18

يتميز الذهب الأجنبي عيار 18 بالعديد من المميزات التي تجعلك تفضل شراؤه، ومن هذه المميزات الآتي:

  • الذهب عيار 18 أكثر أنواع الذهب نقاءً، فمن غير المرجح أن يتسبب في حدوث رد فعل تحسسي لدى الأشخاص الحساسين للنيكل، إذا كان هذا المعدن موجودًا في السبيكة.
  • الذهب عيار 18 لونه أقرب إلى لون الذهب الخالص، في حين أن اللون الأصفر في مجوهرات 10 قيراط أو 14 قيراط قد لا يكون بنفس الكثافة.
  • يمكن استخدام الذهب عيار 18 في خاتم الخطوبة، حيث  أن الذهب عيار 18 قيراطًا يوفر مظهرًا رائعًا للذهب شبه النقي مع معظم الفوائد العملية للسبيكة.
  • يمكن أن يكون هذا النقاء الإضافي واضحًا بشكل خاص مع الذهب الأصفر أو الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا.

مميزات الذهب الأجنبي عيار 21

يشمل الذهب الأجنبي عيار 21 المميزات الآتية:

  • يحتوي الذهب عيار 21 على سبيكة واحدة أو أكثر من معادن مثل النحاس أو الفضة أو البلاديوم ممزوجة بالذهب الخالص، ويعطي استخدام النحاس لونًا ضارب إلى الحمرة للذهب، نظرًا لأن الذهب عنصر ناعم يسهل تشكيله، فإن إضافة معادن أكثر صلابة تجعل المجوهرات والقطع الذهبية أكثر متانة.
  • يتكون الذهب عيار 21 قيراطًا من نسبة نقاء تبلغ 87.5%، وهو أكثر ليونة وأكثر مرونة من الذهب عيار 14.
  • يستخدم الذهب عيار 21 قيراطًا في صناعة المجوهرات على نطاق واسع، وخاصة في دولة الهند، وأيضاً في دول الشرق التي تفضل تصنيع الذهب منه، ويتم تسويقه أحيانًا على أنه “ذهب عربي”.

كيفية التعرف على مجوهرات الذهب الأجنبي عيار 18

للتعرف على مجوهرات الذهب الأجنبي عيار 18 يجب أن تلاحظ الآتي:

يجب ختم جميع المجوهرات الذهبية بعلامة مميزة تشير إلى قيراطها، وتعد العلامات المميزة طريقة سهلة للمشترين لتحديد ما يشترونه بالضبط، ولتحديد الذهب عيار 18 قيراطًا، ابحث عن ختم يقرأ 18 قيراطًا.

يمكن أيضًا أن يكون ختم الذهب عيار 18 قيراطًا إشارة إلى نسبته المئوية بعلامة 70 أو 0.75، وتشير هذه الأرقام إلى أن المجوهرات الذهبية تتكون من 75٪ ذهب، وهي النسبة المئوية للذهب الموجود في الذهب عيار 18 قيراطًا.

مميزات شراء الذهب الأجنبي

يعتبر شراء الذهب الأجنبي والذهب بصفة عامة وسيلة رائعة للاستثمار، وهناك سببان رئيسيان يشتري الناس الذهب من أجلهما هما التأمين والاستثمار، حيث يميل الأشخاص المهتمون بالأزمة الاقتصادية الأخيرة إلى النظر إلى ملكيتهم للمعادن النفيسة كاستثمار تأميني، فطالما لديك ذهب أو فضة لللبيع أو التداول، فلن تخسر أبدًا، حتى لو انهار الاقتصاد.

ويعتبر الذهب أحد الأصول الرئيسية الملموسة التي يمكن الاحتفاظ بها والسيطرة عليها، بغض النظر عما يحدث للاقتصاد العالمي.

أفضل طرق شراء الذهب

لكي تتأكد من الحصول على أفضل أنواع الذهب، يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

  • تسوق في جميع الأنحاء للحصول على سعر الذهب الأفضل. حيث يمكنك الوصول إلى أفضل سعر للذهب عن طريق البحث، وتعد مواقع الويب الخاصة بالتجار مكانًا رائعًا للبدء، وكذلك بورصات الذهب، والتي يمكن العثور عليها بسهولة عبر الإنترنت.
  • تحقق من سياسات تجار الذهب: عادة ما يكون تجار الذهب مصادر موثوقة لشراء وبيع الذهب، ولكن كما هو الحال دائمًا، كن حذرًا بشكل خاص إذا اشتريت الذهب وقررت إعادة بيعه إلى نفس التاجر، حيث سيتقاضى بعض تجار الذهب علاوة على إعادة شراء الذهب، والبعض الآخر لا يفعل ذلك، لذا اسأل قبل أن تحاول إعادة بيع الذهب الخاص بك إلى نفس التاجر.
  • تحقق من سعر الذهب قبل الشراء عن طريق الدخول على شبكة الإنترنت، ومراجعة أسعار الذهب لليوم الموافق لشرائك.
  • اتبع علامات التحذير: وتشمل الأماكن التي يمكنك تجنب شراء الذهب فيها محلات التجار الذين يروجون لخصومات ضخمة عبر الإنترنت، والذين يعدون بـأدنى الأسعار، وأي تاجر يتقاضى سعرًا مقابل تخزين الذهب.

كانت تلك أهم المعلومات عن الذهب الأجنبي ومميزاته المتعددة التي تجعله هدفاً لمعظم الناس الذين يرغبون في شراء الذهب سواء بغرض الاستخدام الشخصي، أو بغرض الاستثمار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق