الذهب

أنواع الذهب الإماراتي

أنواع الذهب الإماراتي حيث يبحث الكثير من عاشقين الذهب الأصفر عن أفضل أنواع الذهب خاصة الذهب الخليجي والذهب الإماراتي، وللذهب الاماراتي مكانة رائدة وشهرة واسعة في عالم شراء وبيع الذهب.

ولإمارة دبي مكانة بارزة في بيع وشراء الذهب حيث يقصدها الكثير من العملاء من مختلف دول العالم خاصة من الهند ويرجع ذلك لقلة سعر الذهب في دبي وأشكاله وتصاميمه المميزة التي تناسب كافة الأذواق.

أنواع الذهب الإماراتي

أنواع الذهب الإماراتي

للذهب الإماراتي أنواع عديدة حيث يوجد ذهب عيار 24، وذهب عيار 21، وذهب عيار 18، وذهب عيار 14، وذهب عيار 10، ومن أفضل أنواع الذهب في الإمارات الذهب عيار 21.

حيث يُعد الأكثر اقبالاً ومبيعًا بين الأنواع الأخرى وذلك نظرًا للونه البراق وتصاميمه المميزة الراقية والذهب عيار 21 يتكون من 87% ذهب و13% نحاس، وبشكل عام يتميز الذهب الإماراتي بفخامة تصاميمها مما يجعلها مفضلة لدى الكثيرون من مختلف الدول.

أنواع الذهب الإماراتي من حيث اللون

الاعتقاد الشائع بين الناس أن الذهب ينقسم إلى لونين هما (الذهب الأبيض، الذهب الأصفر) في حين أن للذهب ألوان أخرى وتتمثل ألوان الذهب في النقاط الآتية:

  1. الذهب الأسود عبارة عن ذهب أصفر تمت معالجته بطبقة من مادة الروثينيوم لمنحه مزيد من الصلابة والقوة.
  2. الذهب الوردي وهو عبارة عن مزيج من الذهب والنحاس بنسب معينة حتى يتم الحصول على اللون الوردي والمعروف باللون الأحمر الخجول، ويُعد الذهب الوردي من الخيارات المفضلة لدى الكثيرون حيث أنه يتميز بالشكل العصري الأنيق.
  3. الذهب الأخضر وهذا النوع يتم الحصول عليه من خلال خلط الذهب بالفضة بنسب معينة، ويستخدم هذا النوع في صناعة خواتم الزواج.
  4. الذهب الأبيض عبارة عن ذهب أصفر مضاف إليه النحاس والزنك والنيكل بنسب معينة حتى يتم الحصول على اللون الأبيض للذهب، والذهب الأبيض يمكن ايجاده في محلات المجوهرات المحلية ويتوفر منه تصاميم متنوعة كالقلائد والأقراط والخواتم والأساور.
  5. الذهب الأصفر من أشهر أنواع الذهب الاماراتي والمفضل لدى عشاق الذهب في دول الخليج بشكل عام وفي الامارات بشكل خاص، والذهب الأصفر المستخدم في صناعة المصوغات ليس ذهبًا خالصًا وانما ذهب مضاف اليه النحاس أو الفضة بحيث تصبح القطعة أكثر صلابة ومتانة ويسهل تشكيلها والتحكم بها.

لماذا يفضل الكثيرون شراء الذهب من الإمارات؟

في الحقيقة يفضل الكثير من عشاق الذهب في منطقة الشرق الأوسط شراء الذهب من الامارات، ويرجع ذلك لإمارة دبي والتي تُعد من أشهر دول الخليج في بيع وشراء الذهب وتُعرف امارة دبي باسم (مدينة الذهب) حيث يتوفر بها أفضل أنواع الذهب الإماراتي والخليجي، ويتميز الذهب الاماراتي بالمميزات الآتية:

  • الذهب في دبي سعره قليل حيث يُعد أرخص من سعر الذهب في باقي دول العالم؛ حيث لا يوجد رسوم استيراد مضافة.
  • الذهب الاماراتي يتميز بالتصاميم العصرية المتنوعة التي تناسب كافة الأذواق.

سوق الذهب لأفضل أنواع الذهب الإماراتي

للحصول على أفضل أنواع وتصاميم الذهب الإماراتي بأفضل الأسعار ينصح بزيارة سوق الذهب والذي يوجد في منطقة ديرة التجارية.

ويُعد هذا المكان الأفضل لشراء الذهب حيث يتوفر به التصاميم ذات الطراز العربي التقليدي كما أن سوق الذهب يعتبر موطن أساسي لتجار بيع المصوغات بالتجزئة وبالتالي يجد به المستهلك أفضل الأنواع من الذهب الإماراتي بالإضافة إلى الموديلات الأوروبية والهندية وغيرها.

يجد العميل في سوق الذهب أشهر العلامات التجارية مثل لازوردي وجوي الوكاس وداماس، أما عن عنوان سوق الذهب فيوجد في الامارات العربية المتحدة، امارة دبي، 54 شارع الخور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *